مجلس الوزراء السعودى يطالب المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته تجاه اعتداءات إسرائيل ضد الأقصى

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:53 م
مجلس الوزراء السعودى يطالب المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته تجاه اعتداءات إسرائيل ضد الأقصى
مجلس الوزراء السعودى
وكالات

 طالب مجلس الوزراء السعودى المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس اليوم الاثنين فى قصر السلام بجدة، وترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وشدد المجلس على ما اشتمل عليه البيان الصادر عن الجلسة الطارئة التى عقدت على مستوى المندوبين الدائمين بمقر جامعة الدول العربية، بشأن التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة فى القدس والحرم القدسي، مجددا إدانة المملكة واستنكارها للإجراءات التى أقدمت عليها السلطات الإسرائيلية فى المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين، ومطالبتها المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد آخر، جدد المجلس تأييد المملكة الكامل للإجراءات التى اتخذتها دولة الكويت تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية فيها بعد صدور حكم قضائى بشأن ما يعرف بـ "خلية العبدلي"، ومشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية.

وثمن المجلس أيضا متابعة الجهات الأمنية للأنشطة الإرهابية وتعقب المطلوبين، مشيرا فى هذا الشأن إلى مقتل ثلاثة مطلوبين للجهات الأمنية فى بلدة سيهات بمحافظة القطيف متورطين فى العديد من الجرائم الإرهابية والجنائية وضبط ما بحوزتهم من المواد المتفجرة والأسلحة والذخائر.

من جهة ثانية، رحب مجلس الوزراء السعودى بما تضمنه تقرير صندوق النقد الدولى من إشادة بشأن توجهات الاقتصاد الوطنى للمملكة، وبما تم إحرازه حتى الآن من تقدم فى تنفيذ رؤية المملكة 2030 والتى وصفها الصندوق ببرنامج "إصلاح جريء".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة