3 طرق لاستخدام زيت الخروع للتخلص من مشكلة فقد الشعر عند الرجال

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 03:00 ص
3 طرق لاستخدام زيت الخروع للتخلص من مشكلة فقد الشعر عند الرجال
زيت الخروع
نهى طارق

قد يمثل الصلع كابوساً للكثيرين سواء الرجال أو السيدات الذين ، و يلجأون إلى عمليات زرع الشعر وشراء منتجات التجميل في محاولة للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن خبراء التجميل ينصحون باستخدام زيت الخروع ووصفوه بأنه الأفضل والأسهل للتخلص من مشكلة الصلع.

زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن وخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات فقد أثبتت العديد من الأبحاث قدرته على التخلص من العدوى الموجودة في فروة الرأس ويعمل علي تغذية جذور الشعر والذي يساعد علي إطالته

وهناك أكثر من طريقة لاستخدام زيت الخروع على الشعر والذي عرض بعضها موقع  DIY Remedies:

1- زيت الخروع الدافئ

ينصح خبراء التجميل بتدفئة زيت الخروع قليلة ووضعه على مناطق الصلع في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر قبل النوم مع التدليك لبضع دقائق وتغطية الشعر ثم غسله في الصباح بالماء الفاتر وتكرار هذا الأمر يومياً.

2- خلط زيت الخروع مع زيت اللوز

فيتامين E الموجود في زيت اللوز يساعد على تعزيز بوصيلات الشعر، فينصح بخلط القليل من زيت اللوز مع زيت الخروع وتدليك فروة الرأس برفق وتغطية الشعر وغسله بعد 3 ساعات.

3- زيت الخروع مع الليمون

ينصح بوضع معلقة من عصير الليمون مع 8 ملاعق كبيرة من زيت الخروع في زجاجة فارغة ورجها بشكل جيد ووضعها على فروة الرأس وتدليكها لمدة من دقيقتين إلى 4 دقائق – وتركها لمدة 20 دقيقة  ثم شطف الرأس بالماء البارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق