المانيا تحث الاتحاد الأوروبى على فرض عقوبات على روسيا لاستخدام توربينات سيمنس فى القرم

الإثنين، 24 يوليه 2017 05:38 م
المانيا تحث الاتحاد الأوروبى على فرض عقوبات على روسيا لاستخدام توربينات سيمنس فى القرم
الرئيس الروسي فلادمير بوتين
وكالات

 ذكر مصدران فى بروكسل أن ألمانيا حثت الاتحاد الأوروبى على إضافة أربعة مواطنين وشركات روسية أخرى إلى قائمة التكتل السوداء الخاصة بالعقوبات بسبب تسليم توربينات غاز من إنتاج «سيمنس» لشبه جزيرة القرم التى ضمتها موسكو.

 

ويمنع الاتحاد الأوروبى شركاته من التعامل مع القرم منذ ضمها عام 2014 وفرض عقوبات على أفراد وكيانات روسية وقلص التعاون مع روسيا فى مجال الطاقة والأسلحة والشؤون المالية بسبب دورها فى الأزمة فى أوكرانيا.

 

وبعد ضمها للقرم من كييف ساندت موسكو تمردا انفصاليا فى شرق أوكرانيا قتل فيه أكثر من عشرة آلاف شخص ولا يزال مستمرا حتى الآن.

 

وتضم قائمة الاتحاد الأوروبى السوداء 150 شخصا و37 كيانا يخضعون لتجميد الأصول وحظر السفر. وتلك العقوبات سارية حتى 15 سبتمبر.

 

وتقول سينمس إن لديها أدلة على أن التوربينات الأربع التى سلمتها لمشروع فى جنوب روسيا نقلت إلى القرم فيما يمثل مخالفة قانونية.

 

بيد أن المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر قالت اليوم الاثنين إن التوربينات سلمت للقرم خلافا لشروط التعاقد وعلى الرغم من تأكيدات من مسؤولين روس رفيعى المستوى بأن هذا لن يحدث.

 

وذكرت أن برلين تتشاور بشأن العقوبات التى يجب فرضها بسبب هذه العملية "غير المقبولة" مضيفة أنه يتعين على الشركات ضمان عدم انتهاكها للعقوبات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق