النيابة تأمر بتفريغ الفيديوهات في واقعة اتهام القس مكاري بإذدراء الأديان

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 04:00 ص
النيابة تأمر بتفريغ الفيديوهات في واقعة اتهام القس مكاري بإذدراء الأديان
القس مكاري
علاء رضوان

أمرت نيابة إستئناف القاهرة، بتفريغ الفيديوهات الخاصة بالبلاغ المقدم من عمرو عبد السلام، المحامي بالاستئناف ومجلس الدولة، ونائب رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان، ضد رئيس الكنيسة المرقسية الكبرى في القاهرة، الأنبا مكاري يونان، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، لتحديد العبارات والألفاظ التي بناءاَ عليها ستتخذ النيابة الإجراء القانونى حيالها، كما قررت استدعاء الأنبا مكاري يونان للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه والإستماع لأقواله .

وكان عبدالسلام، طالب في بلاغه، بتكليف نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق مع المشكو في حقه، في الوقائع المنسوبة إليه.

وادعى عبدالسلام مدنيًا ضده، بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك بعد اتهمه في بلاغه بأنه ارتكب الجرائم المنصوص عليها بالمادة رقم 176 من قانون العقوبات بتهمة التمييز ضد طائفة من طوائف الناس، ومن شأنه تكدير السلم العام بالبلاد.

كما اتهم المشكو في حقه باستغلال الدين في الترويج بالقول أو الكتابة لأفكار منطوقة بقصد الفتنة أو التحقير أو ازدراء الأديان السماوية أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي.

واستند عبدالسلام في بلاغه على الفيديو المنشور للمشكو في حقه عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي ظهر فيه يرد على تصريحات الشيخ سالم عبدالجليل بشأن الأقباط، وقال فيه إن الفيديو اشتمل على عبارات بمثابة ازدراء للدين الإسلامي، وإهانة لعموم المسلمين.

اقرأ أيضا : 

 

«من طأطأ لسلام عليكم».. ننشر نص محادثات قضية رشوة مستشار وزير المالية (مستندات)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة