واشنطن بوست: الحزب الجمهوري منقسم بعد 6 أشهر من حكم ترامب

الإثنين، 24 يوليو 2017 06:21 م
واشنطن بوست: الحزب الجمهوري منقسم بعد 6 أشهر من حكم ترامب
ترامب

يبدو أن الخلافات الدائرة داخل الحزب الجمهوري ظهرت إلى العلن، بعدما نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريرًا يؤكد أن حزب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعاني بعد مرور 6 أشهر من فرض سيطرته الكاملة على الحكومة من تصعيد الخلافات بين مختلف فصائله الداخلية.
 
تقرير واشنطن بوست، أكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يهاجم السيناتورات الجمهوريين بسبب فشلهم في تمرير إصلاح قطاع الرعاية الصحية، بينما يفقد القادة في الكونجرس ثقتهم بأعضائه، وينظر أبرز ممولي الحزب في استخدام ثرواتهم في محاولة للضغط على مسؤولين متمردين.
 
وبحسب وكالة روسيا اليوم، قال العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، توم ماك آرثر، في إحدى المقابلات: «هناك قبائل عديدة في حزب واحد لها أجندات كثيرة تحاول أن تفعل ما تريده».
 
وأكدت الصحيفة أن تصاعد النزاعات الداخلية يهدد بتقويض الجهود الرامية إلى إصلاح قوانين الضرائب وغيرها من المبادرات المهمة، مشيرة إلى أن استمرار الأزمة الداخلية على خلفية تعثر تنفيذ أولويات ترامب وانشغاله بالتغييرات الإدارية والتحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات، تهدد باندلاع نزاعات داخلية بين الجمهوريين خلال الحملات في الانتخابات النصفية في عام 2018 المقبل.
 
وكتب ترامب في حسابه على موقع «تويتر»، السبت: «إنه أمر مؤسف جدا أن جمهوريين، حتى بعض الذين حملوا عبر الخط على ظهري، يفعلون قليلا جدا للدفاع عن رئيسهم».
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق