متعب ليس الأول..9 لاعبين أُجبروا على الاعتزال

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:00 ص
متعب ليس الأول..9 لاعبين أُجبروا على الاعتزال
عماد متعب
وليد لطفي

شهد جمهوروعشاق النادي الأهلي مشكلة عماد متعب مهاجم المارد الأحمر الأخيرة مع الجهاز الفني للفريق وفرض عقوبات أخيرة علي اللاعب فى البطولة العربية والتى خرج منها الأحمر فى نصف النهائى بعد الخسارة من الفيصلى الأردنى 2/1 وتنبأ البعض بأن جلاد الحراس يعانى من اضطهاد داخل أسوار القلعة الجمراء لإجباره على الاعتزال على طريقة نجوم كبار نسلط عليهم الضوء فى السطور التالية.

8K6A6886

 
Capture
 
 
أحمد شوبير

ولم يسلم أيوب الكرة المصرية  أحمد شوبير حارس مرمي الأهلي ومنتخب مصر من شبح الإعتزال ،وأجبر شوبير علي انهاء مسيرته الكروية رغم قدرته علي العطاء الفني والبدني ورفض الأهلي استمراره في الملاعب عقب إصابة أبعدته فترة طويلة عن حراسة عرين المارد الأحمر في عام 1997 .

14912707377

 

سيد عبد الحفيظ

لم يكن سيد عبد الحفيظ جناح النادي الأهلي ومنتخب مصر ومدير الكرة الحالي بالمارد الأحمر يؤمن بأن مسيرته في الملاعب شارفت على الانتهاء عندما طلب الحصول على فرصة للاحتراف في السعودية من أجل إثبات قدراته.

واكتشف عبد الحفيظ في تجربته القصيرة مع نادي الوحدة أن الإصابات المتلاحقة في ركبتيه لن تسمح له بالعودة لسابق مستواه، ليستسلم ويقرر العودة للمارد الأحمر وبعدها الاعتزال والقبول بالمناصب الإدارية .

 

61605714941

طاهر أبو زيد

لم يكن يتخيل طاهر أبو زيد نجم الأهلي ومنتخب مصر في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات وبطل نهائي كأس مصر 1992 أن يتم الاستغناء عنه من المارد الأحمر بالصورة التي جرت بها.

وفوجئ أبوزيد صاحب ال31 عاما بخبر الاستغناء منشور في الصحف المصرية  وخروجه من قائمة الفريق في ، وتلقي في هذا الوقت عروضا من الزمالك والإسماعيلي، لكنه فضل أن يعتزل وينهي مسيرته بقميص الأهلي.

000042
 

ربيع ياسين

ولقي ربيع ياسين جناح النادي الأهلي ومنتخب مصر نفس مصير زميله بالفريق طاهر  أبو زيد، أمضى الظهير الأيسر المبدع حياته الكروية مع الأهلي منذ انضم إلى صفوفه من مركز شباب الفشن، و لعب ضمن صفوفه 12 عاما حتى 1992.

لكن ذلك لم يشفع له عندما خرجت قائمة المبعدين فيما وصف بـ"المذبحة الكبرى" في صفوف الكارد الأحمر،وحينها فضل الاعتزال عن اللعب في أي ناد آخر بخلاف الأهلي.

 
80667566261
 

تامر عبد الحميد

أحد أبرز لاعبي الوسط المدافع التي عرفتهم الكرة المصرية والزمالك خلال الألفية الثالثة، وذلك منذ انتقاله إلى صفوف النادي الأبيض قادما من المنصورة.

وعرف الزمالك مع عبد الحميد أزهى عصوره على منصات التتويج، حيث حصد معه العديد من الألقاب والبطولات، أبرزها دوري أبطال أفريقيا عام 2002 على حساب الرجاء المغربي بهدف للاعب الوسط، الذي انهالت عليه الإصابات حتى أنهت مسيرته قبل الأوان.


99875-76400-75002-berlin

عبد العزيز عبد الشافي

كان زيزو أحد المواهب الصاعدة في الكرة المصرية وسط جيل من عمالقة السبعينيات، منذ أن دخل الأهلي عام 1967 وعمره 16 سنة وحتى صعد للفريق الأول.

مشوار زيزو مع الكرة استمر حتى عام 1978، حيث اعتزل وعمره 27 عاما فقط بسبب كثرة الإصابات التي حرمته من اللعب دوليا مبكرا، حيث لعب نحو 11 عاما فقط لم يغادر خلالها جدران القلعة الحمراء.

مختار-مختار-Copy
 


مختار مختار

 يعد مختار مختار نجم النادي الأهلي في عصره الذهبي أحد أبرز المواهب التي أجبرت على الاعتزال مبكرا، وبالرغم من مسيرته القصيرة في الملاعب، فقد حقق مختار علي مختار لقب الدوري ست مرات وكأس مصر ثلاث مرات، وبطولة أبطال الكؤوس الأفريقية مرة واحدة.

وتعرض مختار لإصابة خطيرة في مباراة المقاولون العرب في الدوري، و أصيب بضمور الساق اليمنى،حيث فشلت خلالها كل محاولات العلاج، ليعلن النجم الموهوب اعتزاله وتخسر الملاعب المصرية موهبة متميزة.

 


maxresdefault
 

عماد النحاس

يعتبرعماد النحاس مدافع النادي الأهلي والإسماعيلي السابق  أحد أفضل من لعب في دور الليبرو في الملاعب المصرية،وحصد معهما العديد من الألقاب والبطولات.

ومثل سابقيه، أجبرت الإصابة النحاس على الاعتزال قبل الأوان عندما تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وفور عودته من الإصابة تعرض لإصابة مشابهة، ما قضت على مسيرته وأسدلت الستار على موهبة متميزة بأخلاق نادرة.

1486753758_119_34985_3

حازم إمام

عانى  حازم إمام صانع ألعاب نادي الزمالك ومنتخب مصر ،وأحد المواهب النادرة التي مرت علي الكرة المصرية في سنواته الأخيرة  من تواجده في المستطيل الأخضر من الضغوط الشديدة التي وضعت على عاتقيه بصفته قائد فريق الزمالك المنهار آنذاك.

وبالرغم من رغبته في البقاء بالملاعب، فإن الضغوط الشديدة ولاسيما من قبل جماهير الزمالك التي رفعت في وجهه لافتات "كفاية يا حازم" أجبرته على الاعتزال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق