الصين تمنع إنقاذ الغرقى وبريطانيا تحظر لمس الحيتان.. تعرف على أغرب 5 قوانين حول العالم

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:30 م
الصين تمنع إنقاذ الغرقى وبريطانيا تحظر لمس الحيتان.. تعرف على أغرب 5 قوانين حول العالم
الرئيس الصيني
هند محمود

تلجأ الدول إلى سن القوانين لحماية حدودها وشعبها وفى حال كنت ترغب فى زيارة إحدى الدول يجب عليك الاطلاع على قوانينها أولا، حيث إن هناك قوانين تمنع بعض العادات التى نمارسها دون التفكير فيها، فقد تجد نفسك معرض للسجن لمجرد محاولة إنقاذ أحد الغرقى، وهنا نخبرك بأغرب القوانين حول العالم وذلك وفق ما ذكره موقع "Brightside".


1- منع تناول البسكويت فى الكريسماس ببريطانيا:
فى عام 1644 حظر أوليفر كرومويل الاحتفال بالكريسماس، وذلك لأنه كان يعتبره احتفال غير أخلاقى وظلت بعض الأشياء المرتبطة بالاحتفال محظورة حتى الآن، مثل تناول بعض الحلوى والبسكويت فى يوم الكريسماس.
 
ومن الغريب أنه لم يتم إصدار مرسوم يلغى قانون كرومويل حتى الآن، لذلك كل مواطن إنجليزى يتناول البسكويت فى الكريسماس يرتكب جريمة لا يهتم بها أحد.
 
2- بريطانيا تحظر لمس الحيتان:
طبقا للقانون البريطانى فإن جميع الحيتان والدلافين والثدييات البحرية الموجودة حتى 3 أميال من الشواطئ البريطانية، تعتبر ضمن أملاك ملكة بريطانيا لذلك يحظر لمسها.
 
3- الصين تحظر من إنقاذ الغرقى:
هناك قوانين غريبة فى الصين لا يمكن لأحد الاقتراب منها رغم تعارضها مع المنطق، مثل القانون الذى يحظر على الأشخاص إنقاذ الغرقى.
 
وذلك القانون يرتبط بالفلسفة الصينية والتى تنص على إن التدخل فى مصير الأشخاص عمل غير أخلاقى، إلا أن البعض يرجح بأن السلطات الصينية تركت ذلك القانون للتحكم فى عدد السكان.
 
4- حظر القبلات فى محطات القطار بفرنسا:
تحظر فرنسا وبعض محطات القطار فى بريطانيا على الأزواج التقبيل داخل المحطات، وقد ظهر ذلك القانون للمرة الأولى فى فرنسا عام 1910، عندما كان الأزواج يودعون بعضهم فى المحطات، ويتسببون فى تأخر القطارات عن موعدها، لذلك قررت السلطات حظر التقبيل على الأرصفة وخصصت أماكن معينة للأشخاص تسمى "مناطق تقبيل" ليتمكنوا من وداع بعضهم.
 
5- حظر إطعام الحمام فى إيطاليا:
أصدرت مدينة فينيسيا الإيطالية قانونا يحظر إطعام الحمام، وقد يتعرض مخالف ذلك القانون إلى دفع غرامة مالية، وقد فعلت المدينة ذلك بغرض منع الحمام من الوقوف على التماثيل والآثار الموجودة فى المدينة والتى تتسبب فى اتساخها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة