تفاصيل لقاء محمد عبدالنعيم بإدارة حقوق الإنسان بالخارجية الاذرباجينية

الإثنين، 24 يوليو 2017 08:59 م
 تفاصيل لقاء محمد عبدالنعيم بإدارة حقوق الإنسان بالخارجية الاذرباجينية
محمد عبدالنعيم
عنتر عبداللطيف

التقى المستشار محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بمسؤول إدارة حقوق الإنسان بالخارجية الاذربيجانية فخرالدين إسماعيل ومساعدته السيدة مرزية وممثل من إدارة الشرق الأوسط بالخارجية.

وقال "نعيم" فى تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة"، إن اللقاء تناول أهم ما قامت به مصر منذ ثورة ٣٠ /٦ حتي الآن كما تطرق اللقاء إلي عدة مواضيع اهمها الملفات الحقوقية المصرية ومدى النجاح الذى وصلت له مصر فى تحقيق هذا الملف وكيفية مجابهة التحديات الحالية والتغلب عليها بارادة الشعب المصرى.

83
 

وافاد "نعيم" بتقديمة تقرير يفيد بإنجازات مصر مع اسطوانه مدمجة تحمل كل ما جاء بالتقرير علاوة على مادة مصورة بإسم" ارادة مصرية".

كما افاد نعيم إلى تطرقه الى القضية الحدودية بين ارذبيجان وأرمنيا حيث اعرب عن التضامن الكامل مع قرارات الامم المتحدة الاربعة ٨٢٢، ٨٥٣ ، ٨٧٤ ، ٨٨٤
والتي تنص علي انسحاب الأرمن من الاراضي الارذبيجانية

وناشد "نعيم" كلا البلدين حل الاوضاع بطريقة سلميه للبلدين وان تعود العلاقات جيدة حيث الخاسر الاوحد هو الشعبين التي طال الحرب بينهما والخسائر في الاروح. منذ قبل سنه ١٩٩١ وقتل من الشعب الارذبيجانى اكتر من ٢٠ الف ومن الشعب الأرمنى اكثر من ١٠ الاف ضحية .

وانتهى نعيم بعد زيارة الخارجية الى زيارة السفارة المصرية بالعاصمة باكو بلقاء مع السفيرة سوزان جميل .حيث دار حوار بين الطرفين بالترحاب بأي ضيف من مصر يحمل لواء الوطن سواء من المجتمع المدني او من الحكومة  وقالت السفيرة ان سفارتها مفتوحه لكل مواطن مصري دون موعد سابق مما يدل علي الفكر المستنير والحب التي تنادي به الدوله المصرية مع المصرين بالخارج وقد تزامن ذلك احتفالنا بالذكرى الخالدة بثورة ٢٣ يوليو التي أقامتها السفارة المصرية باحد فنادق العاصمة باكو وحضر الحفل وزير الاقتصاد الازربيجانى شاهين مصطفي ولفيف من سفراء الدول ورجال الاعلام والسياسة .

062dc3344ba91418cbf0e0c66c59fec0

والقت السفيرة كلمة اكدت فيها علي الدور الهام بين البلدين في مجال التجارة والاقتصاد خاصة أن مصر تستورد الغاز والبترول من ارذبيجان  ما يعد اهم الموارد للبلدين.

اقرأ ايضا 

ماذا قال رئيس الوطنية لحقوق الإنسان عن الانتهاكات الصهيونية فى مؤتمر اذربيجان ؟ (فيديو)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة