إغلاق طريق رئيسى خلال احتجاج نادر فى بكين

الإثنين، 24 يوليو 2017 09:00 م
إغلاق طريق رئيسى خلال احتجاج نادر فى بكين
الصين

أغلقت شرطة بكين جزءا من طريق رئيسى، اليوم الاثنين، فى مسعى للتصدى لاحتجاج نادر فى العاصمة الصينية حيث تجمع متظاهرون للاحتجاج على اتهام الحكومة شركة يقولون إنها تساعد الفقراء بالتسويق الشبكى.

وفى حين يجرى تنظيم آلاف الاحتجاجات سنويا فى الصين على كل شيء من التلوث إلى الفساد فإن الاحتجاجات الكبيرة نادرة فى بكين التى تشهد انتشارًا أمنيًا مكثفًا ويرتفع فيها مستوى المعيشة ويقدم فيها الحزب الشيوعى الحاكم الاستقرار على كل شيء.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أواخر الأسبوع الماضى أن الشرطة اعتقلت مسؤولين تنفيذيين من شركة تسمى شانشينهوى متهمة إياهم باستخدام نظام التسويق الشبكى تحت اسم جمع أموال لمساعدة الفقراء.

واليوم الاثنين، وصل مستثمرون فى الشركة إلى بكين من مختلف أنحاء الصين للشكوى من أن شانشينهوى تعرضت لظلم كبير وأنها ساعدت فعليًا عددًا كبيرًا من الفقراء، وأغلقت الشرطة تقاطعًا رئيسيًا فى حى تقطنه طبقة عاملة فى جنوب بكين لمنع الأشخاص من الوصول إلى مركز اجتماعات صغير تجمع فيه بعض المحتجين.

وقال رجل ذكر أن اسم عائلته تشونغ وأنه من إقليم شينجيانغ فى أقصى غرب الصين "اتهموا الشركة بالتسويق الشبكى لكنها لم تفعل أى شيء خاطئ، أرادت فقط مساعدة الفقراء، هذا ظلم"، وقال رجل آخر رفض الكشف عن اسمه لكنه ذكر أنه من إقليم خبى الذى يحيط جانبًا من بكين إن السلطات جمدت كل أموال الشركة.

وأضاف "نريد أن يأتى زعماء الصين ويسمعوا شكاوانا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق