رئيس جامعة القناة: نسعى لاعتماد 50% من كليات الجامعة هذا العام

الإثنين، 24 يوليو 2017 10:42 م
رئيس جامعة القناة: نسعى لاعتماد 50% من كليات الجامعة هذا العام
الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

قال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، أننا نسعى الى إعتماد كلية طب الأسنان، حتى نصل الى أحد أهدافنا الكبرى خلال هذا العام، وهو ما يعنى إعتماد 50 % من كليات الجامعة، جاء ذلك خلال مشاركته فى الاحتفالية التى نظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبمناسبة آخر مجلس للعام الجامعى 2016/ 2017.

وأشار «غراب» إلى أنه تعلم الكثير من المشاركين فى مجلس الدراسات العليا منذ كان نائباً للقطاع، فهو قطاع يمتلك  طابع خاص، معرباً عن سعادته البالغة لاعتماد الكلية الخامسة للجامعة وهى كلية التمريض، وأن اختيار رؤساء الأقسام ووكلاء الكليات حق مكفول لعمداء الكليات، و ذلك حتى نحافظ على الاستقرار الداخلي للكليات.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، على أنه خلال العام المقبل، سيتم افتتاح العناية المركزة الجديدة، و مستشفى طب الأطفال، ومستشفى طب الأسنان، أما عن فندق كلية السياحة، فسيتم البدء فيه مع بداية 2018 ، وسيكون العمل فيه على ثلاث مراحل، حيث يحتاج الى 80 مليون جنية تكلفة إجمالية، كما سيتم البدء من العام القادم الدراسة بثلاث كليات جديدة هي كلية الإعلام والكلية التكنولوجية، و ندرس مع جامعة فى كندا لائحة لكلية العلاج الطبيعي.

وأضاف رئيس جامعة القناة، أن الجامعة تسعى إلى إقامة العديد من الخدمات، لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين من أجل أولادنا، و محاولة توفير أماكن لممارسة الرياضة لأبنائنا بأسعار مخفضة.

و على الجانب الآخر قامت الدكتورة ماجدة هجرس، بتقديم الشكر لجميع العاملين بالقطاع مع نهاية آخر مجلس للدراسات العليا و البحوث، و حرصت على تقديم شهادات التقدير للعاملين بالقطاع.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس خلال المجلس، على أهمية تفعيل نظم المعلومات الإدارية MIS، داخل الكليات ووحدات الـIT ، حتى يمكن خلال هذه الوحدات ميكنة قطاع الدراسات العليا بشكل أساسي، ومن البداية وفي جميع المجالات الخاصة، بالقطاع من الإدارة الثقافية، والدراسات العليا وجميع الوحدات التابعة للقطاع.

كما ناقش المجلس بعض التعديلات الواردة ببرنامج تسجيل طلاب الدراسات العليا بشكل إلكتروني، حتى يصبح هناك قاعدة بيانات واضحة ومميكنة للطلاب المسجلين، تشمل بياناتهم كاملة وموضوع البحث والرسالة، وكيفية رفع الشهادات والأوراق الخاصة بالتسجيل إلكترونيا ، كما يشمل النظام طرق تسجيل المؤتمرات العلمية والندوات التي ترغب بعض الكليات في إقامتها وأعمال الإدارة الثقافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق