أنيسة حسونة: نطالب الحكومة بالمعاملة بالمثل إن لم يكن أفضل

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 11:01 ص
أنيسة حسونة: نطالب الحكومة بالمعاملة بالمثل إن لم يكن أفضل
النائبة أنيسة عصام حسونة
كتب إبراهيم سالم

صرحت النائبة أنيسة عصام حسونة، بأن ما شهده اليوم الأول لمؤتمر الشباب في الإسكندرية والذي افتتحه الرئيس السيسي صباح الإثنين من عروض رصينه وعلمية من جانب وزراء الحكومة بطريقة مختصرة ومركزة بحيث لم تتعد مدة كل منها الدقائق الخمس متضمنه أرقام دقيقة حول مصر ٢٠٣٠ أمام سيادة الرئيس.
 
قد دفعها إلى مطالبة الحكومة ورئيسها بالمعاملة بالمثل أمام مجلس النواب أثناء عرض الموازنة العامة أو برنامج الحكومة أو حتى خطة الوزارات المختلفة، حيث لاحظ الجميع بتقدير وإعجاب العروض الرائعة والعلمية المبنية على أرقام وحقائق دقيقة أمام مؤتمر الشباب بالإسكندرية اليوم.
 
وأردفت حسونة، أن كل وزير من الحكومة قد قدم عرضا مفصلا وواضحا وملحقا به رسومات توضيحية وملفات عرض تساعد على إيصال المعلومة وتساهم في إيضاح خطة الحكومة أثناء اتخاذ القرارات، إلا انه أمام البرلمان لا يتم العرض بهذا الأسلوب أو هذه الطريقة وإنما يكتفى ببيان ورقي يحتوى في بعض الأحيان على طلاسم  يصعب على النواب من غير المتخصصين فهمها.
 
وأضافت حسونة، الحكومة تعرض أمام البرلمان خطتها بموجب الدستور وأيضاً  الموازنة العامة كما أنها ملتزمة بالحضور والرد على استفسارات النواب... إلا ان ما شهدناه اليوم من تميز فى العرض وتفاصيل الشرح والأسلوب العلمي المتميز يلفت النظر ويدعونا الي المطالبة بإصرار بإتباع هذا الإسلوب أثناء العرض أمام مجلس النواب الذي يمثل المجتمع المصري بأسره وليس شبابه فقط، ناهيك عن أن ذلك ينقلنا الي مستوي أكثر تقدما في النقاش وبحث القضايا بناء علي حقائق علمية وعروض تفصيلية.
 
وأكدت حسونة علي أنها ستتابع الأمر عن كثب مع رئاسة الوزراء لتحقيق ذلك بنفس المنهج إن لم يكن أفضل لتحقيق رؤية الرئيس نحو مصر الحديثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة