تسجيل صوتي يشعل الغضب.. نتنياهو يحتفي بالإسرائيلي قاتل الأردنيين

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 11:26 ص
تسجيل صوتي يشعل الغضب.. نتنياهو يحتفي بالإسرائيلي قاتل الأردنيين
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
ابتسام أبو الدهب

في خطوة استفزازية خاصة بالأزمة المثارة منذ يوم الأحد الماضي بين الأردن وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الاثنين، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تسجيلا صوتيا لمكالمة أجراها مع «زئيف»، رجل الأمن الإسرائيلي الذي قتل مواطنين أردنيين في محيط السفارة الإسرائيلية في عمان، أول أمس، وعاد إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة دون أي مساءلة، رغم مطالبة الأردن بالتحقيق معه.

وبحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، واستنكر الأردنيين والفلسطينيين رجوع رجل الأمن القاتل إلى الأراضي المحتلة، واشتعل غضبهم بعد خطوة نشر التسجيل الصوتي بسبب ما يحويه التسجيل من استفزازات وكلمات تكشف استقبال القاتل كبطل.

والتسجيل يبدأ بتبادل عبارات المجاملة بين نتنياهو والسفيرة الإسرائيلية لدى عمان عينات شلاين، وذلك بعد أن عبر الدبلوماسيين الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم، الحدود الإسرائيلية، بحسب روسيا اليوم.

وبعد أن عبّر رئيس الوزراء عن سعادته بعودة البعثة الإسرائيلية، سأل السفيرة عما إذا كان «زئيف» بجانبها،  وسلمت الهاتف لرجل الأمن.وفي أول سؤال، قبل السؤال عن حالته الصحية، استفسر نتنياهو من زئيف عما إذا كان حدد موعداً مع صديقته، الأمر الذي يشير إلى أن القاتل ليس مصابا بالشكل الذي أعلنت عنه قوات الاحتلال ، حيث ادعت أن أحد القتلى الأردنيين هاجموا حارس الأمن الإسرائيلي بالمفك من ظهره .

وأشار حارس الأمن إلى أنه بخير وعبر عن تقديره للجهود التي بذلتها السلطات الإسرائيلية لإعادته إلى الوطن، شاكرا من صميم قلبه وقوف الدولة خلفه، أثناء الأزمة التي نشبت بسبب عملية القتل.

ورد نتنياهو على الحارس بإنه «وفى بوعده بإعادة الحارس إلى الوطن، ونصحه بأن يأخذ إجازة قصيرة ويستريح».

وكان خروج الحارس الإسرائيلي من الأردن دون أي مساءلة قانونية أو حتى الخضوع للاستجواب أو التحقيق، قد أشعل الغضب في الأردن.

وجريمة القتل وقعت يوم الأحد الماضي أثناء عملية تغيير الأثاث في شقة كان يستأجرها الإسرائيلي من مواطن أردني، في محيط السفارة الدبلوماسية الإسرائيلية لدى عمان. وبعد الهجوم المزعوم عليه بالمفك من قبل عامل (نجار كان ينقل الأثاث إلى الشقة) عمره 17 عاما، أطلق الحارس النار وقتل الفتى وصاحب المنزل قتيلين.

موضوعات متعلقة..

بعد حادث إطلاق نار.. أزمة دبلوماسية جديدة بين إسرائيل والأردن (القصة الكاملة)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق