اهالى مدينتى يعثرون على نوع نادر من الثعالب مقتولا بالسم ويطالبون البيئة بحمايتهم (صور)

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:29 م
اهالى مدينتى يعثرون على نوع نادر من الثعالب مقتولا بالسم ويطالبون البيئة بحمايتهم (صور)
تعلب مدينتى
منال العيسوى

 
في واقعة غريبة عثر أهالي مدينتي على أحد الثعالب ذو ذيل فئرانى طويل مقتول بالسم ، فقام الأهالى بتصويرة ورفعه على صفحة جروب أهالى مدينتي، ومعه صورة أخرى تم التقاطها لأحد الثعالب من نفس الفصيل مطالبين وزارة البيئة، بالتدخل لحماية الأهالي وحماية التنوع البيولوجي أيضًا لهذا النوع من الحيوانات .
 
واتهم أهالي مدينتي، إدارة المدينة بتسميم هذا النوع من الثعالب بشكل عشوائي عن طريق وضع الأطعمة المسممه في شوارع المدينة وبنفس الطريقة التى كان يتم التخلص من هذه الثعالب بمدينة الرحاب خلال شهر نوفمبر الماضي. 
 
وتواصل الأهالى مع أكثر من جهه لمعرفة فصيلة هذا النوع من الثعالب، وتم تقديم بلاغ  عن الواقعة في جهاز حماية البيئة التابع للوزارة، ولم يتم إنهاء المشكلة أو التدخل فيها .
 
بينما أكد أحدهم على أن الثعلب الذي تم العصور عليه مقتولاً من  نوع «الثعلب الأحمر العربي» أو «الثعلب الرملي»، «هو مش تعلب احمر ومش فنك»، وقال الأهالي عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي، أن الثعلب الرملي بيعتبر من الأنواع المدرجة بالقائمة الحمراء للحيوانات المهددة بالانقراض بدول مجاورة ومنها دولة الإمارات التي تمتلك خطة عمل للمحافظة على هذا النوع من ثعالب الصحراء.
 
 
 
جدير بالذكر أن مدينتي الرحاب ومدينتى، قريبان من محمية الغابات المتحجرة بالقاهرة الجديدة، والتي تحتوي على أنواع عديدة من الحيونات البرية النادرة وبعض الحيونات المهددة بالانقراض .
 
FB_IMG_1500972905194
 
FB_IMG_1500972909724
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة