تعرف على قانون الرؤية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 04:00 ص
تعرف على قانون الرؤية
ارشيفيه
منال عبداللطيف

 قال رفاعي أبو داود المحامي، إن قانون الرؤية يعاني منه الكثير من الرجال، والذي يتراوح عددهم الآلالف، لأنهم يمنعوا من رؤية أبنائهم ويكلفوا فقط بدفع النفقة، ولا يعرف الأب سوى دفع المبالغ الطائلة، وإذا اعترض الأب يحبس، تعرف على قانون الرؤية في السطور المقبلة:  

1-  يعطي الحق للاب لرؤية صغيرة مرة واحدة  في الاسبوع بمكان عام يحددة الابوين المتخاصمين . في حالة الاختلاف يقوم بتجديدة القاضي مثلا نادي او أي مكان عام ..

2-  يقوم المواطن المختصمن بعد تسليمة نسخة من الحكم باثبات رؤية الاب الصغير .وفي حالة عدم تكرار عدم حضور الام بثبت الموظف في الدفتر المعد لذلك ويقوم الاب برفع دعوي للقاضي بنقل حضانة الصغير الي من يليها وهي والدتها تكون في الغالب فابتالي لم تحل المشكل وتزيد الخلافات بين الزوجين وتظل كما هي .

3-  تاتي الام بالصغير وتثبت ذلك بدفتر الموظف المختص المحدد من قبل القاضي ثم تتجول في النادي بعيدا عن عيون الاب ولم يري صغيرة وهي تثبت علي الاوراق انها تنفيذا للحكم بينما لا تقوم بتنفيذة علي ارض الواقع ، وبالتالي لا يستطيع الاب رؤية صغيرة .

4-  الزوج لا يستطيع اصطحاب ابنة خارج هذا المكان العام ولا يستطيع الاستمتاع مع صغيرة يوم كامل وهو ما يسمي بالاستضافة ويجب علية الا يبعد عن عيون الام .

5-  نهيب بالمشرع المصري لتدخل واخراج قانون الاستضافة الجديد الي النور .

اقرأ ايضا

التحقيق مع 9 أشخاص في مشاجرة بين أصحاب المحلات التجارية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق