نقيب البيطريين يحذر: منظومة الطب البيطري ستنهار خلال 7 سنوات

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:58 م
نقيب البيطريين يحذر:  منظومة الطب البيطري ستنهار خلال 7 سنوات
الدكتور خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين
آية دعبس

حذر الدكتور خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين، من حدوث انهيار فى منظومة الطب البيطري خلال 7 سنوات من الآن، وذلك نتيجة لنقص فى عدد الأطباء البيطريين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والمعنيين برقابة الأغذية.

وأوضح العامري، أن عدد الأطباء البيطريين فى الجهاز الإداري للدولة، فقط 11 ألف طبيب بيطري على مستوى مصر، ومن المنتظر انخفاضه إلي 4 آلاف بيطري خلال 7 سنوات، لخروج البيطريين علي المعاش، دون تعيين بديل لهم.

وأشار نقيب البيطريين، إلي أن هناك وحدات بيطرية تم إغلاقها لخروج البيطري المسئول عنها على المعاش، لافتا إلي أن عدد البيطريين المعنيين بالتفتيش على الأغذية فى كافة المحافظات 150 طبيب بيطري، واصفا ذلك بـ«الكارثة»، قائلا:« مديرية الطب البيطري بالقاهرة، بها 8 أطباء بيطريين فقط للتفتيش على المطاعم، والفنادق مما يعني أنهم يمرون على المحل الواحد مرة كل عامين».

وأوضح الدكتور خالد العامري، أن هيئة الثروة السمكية بها 22 طبيب بيطري على مستوى مصر فقط، رغم ما حققته من إنتاج سمكي في 2015 وصل إلي 22.2 مليار جنيه، من بينهم استزراع سمكي 16.7 مليار جنيه، مطالبا باهتمام الجهات المعنية بتعيين بيطريين بالجهاز الإداري لما له من آثار سلبية على حياة وصحة المواطنين.

 

اقرأ أيضا..

نقيب البيطريين: 22 طبيبا بيطريا فقط على قوة هيئة الثروة السمكية

 

 

 

تعليقات (1)
الروتيين الحكومي
بواسطة: اسلام صالح شرقاوي
بتاريخ: الخميس، 27 يوليو 2017 03:26 م

انا احد البيطريين طب بيطري دفعة 2007. و كنت ضمن دفعة اوائل الخريجين اللي تم تحديدها في 2012 بقرار مجلس الوزراء فب فترة حكم المجلس العسكري و كان ليه حق في التعيين و سقط بسبب الروتين الحكومي . كنت مسافر بادرس ماجيستير و ماقدرتش انزل استلم الوظيفة. قدمت كل الاثباتات لجهاز التنظيم والادارة اني كنت مسافر الفترة دي عن طريق الباسبور و اثبات التحركات و شهادة الماجيستير و ماتقبلتش. حاليا رافع قضية على الجهاز الاداري

اضف تعليق


الأكثر قراءة