«حرق تاريخ مصر».. هكذا وصفت الجنايات أحداث مجلس الوزراء

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:37 م
«حرق تاريخ مصر».. هكذا وصفت الجنايات أحداث مجلس الوزراء
محاكمة مجلس الوزراء
أحمد متولي

وصف المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المتهمين في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في ديسمبر 2011، وأسفرت عن تدمير النيران للمجمع العلمي، بالفئة الباغية التي استهدفت حرق تاريخ مصر

جاء ذلك في مستهل كلمته، اليوم الثلاثاء، التي سبقت إصداره حكما بحق المتهمين في أحداث مجلس الوزراء، قضى فيه بمعاقبة 43 متهما بالسجن المؤبد، وإلزامهم بسداد 71 مليون و684 ألف جنيه، قيمة تلفيات لحقت بالمباني خلال أعمال العنف، والسجن 10 سنوات لـ9 أطفال، والمشدد 5 سنوات لمتهم، وبراء 92 آخرين.

وقال المستشار ناجي شحاتة في نص كلمته: "في الوقت الذي كانت فيه بلدنا الغالية تلملم جراحها.. وتسعى لإصلاح ما قامت به ضغمة باغية خيل لها خيالها المريض أنهم صفوة المجتمع.. والقادرون على تولي أمور الحكم فيه دون غيرهم.. امتدت أيديهم النجسة وأقدمت على فعلة شنعاء تمثلت في إحراق تاريخ بلادهم.. وهو الأمر الذي حفظته الأيدي الأمينة على مدى مئات السنين.. وحتى في الفترة التي كان فيها المستعمر لم يجرؤ على أن تمتد يديه لتاريخ مصر".

وأضاف: "وقفوا يتراقصون فرحين بما فعلوا.. ولم يراعوا تاريخ بلدهم.. وقطعت الأوراق بثبوت الأدلة في حق من ثبتت إدانته.. وأما من قصرت معه الأدلة في حقهم وغابت الشرعية الإجرائية عنهم.. فإن المحكمة بقدر ما كرهت هذه الفعلة وما تم فيها.. فإنها لم تجد غضاضة في أن تقضي ببراءتهم مما نسب إليهم إعلاء للشرعية الإجرائية.. فخير للعدالة أن يفلت ألف مجرم من العقاب على أن يدان برىء واحد".

محاكمة مجلس الوزراء (1)
 
محاكمة مجلس الوزراء (2)
 
محاكمة مجلس الوزراء (3)
 
محاكمة مجلس الوزراء (4)
 
محاكمة مجلس الوزراء (5)
 
محاكمة مجلس الوزراء (6)
 
محاكمة مجلس الوزراء (7)
 
محاكمة مجلس الوزراء (8)
 
محاكمة مجلس الوزراء (9)
 
محاكمة مجلس الوزراء (10)
 
محاكمة مجلس الوزراء (11)
 
محاكمة مجلس الوزراء (12)
 
محاكمة مجلس الوزراء (13)
 

اقرأ أيضا

الجنايات تعاقب 53 متهما في أحداث مجلس الوزراء بالسجن 1170 سنة وتبرئ 92 آخرين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق