الكارهون لأنفسهم.. المزايدون على مؤتمر الشباب

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 07:23 م
الكارهون لأنفسهم.. المزايدون على مؤتمر الشباب
هيثم الحريري
إسراء سرحان

كلما خفت نجمهم، ولم يعد لهم وجود على الساحة، حاولوا تسليط الضوء على أنفسهم مرة أخرى، فمن اعتاد الشهرة، ليس بمقدوره أن يظل قابعًا بعيدًا عنها، حال كثير من الموجودين على الساحة السياسية والدولية.

«صوت الأمة» ترصد المزايدون على المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية.

هيثم الحريري

أكد هيثم الحريري، عضو تكتل «25_30» في مجلس النواب، أنه لم يتلق دعوة للمشاركة في مؤتمر الشباب في الإسكندرية الاثنين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاسيما أنه أحد أبناء المحافظة.

وهاجم النائب في تصريحات صحفية، مؤتمر الشباب والقائمون عليه، قائلًا: «لا نعلم على أي معيار يتم اختيار المشاركين في مؤتمرات الشباب، علمًا بأن المؤتمر يشارك فيه من تخطت أعمارهم السبعين، بينما يتم تجاهل شباب البرلمان».

وأشار «الحريري» إلى أنه من الواضح انتقاء المشاركين في المؤتمر، بحيث لا يكونوا من المعارضين، قائلاً: «لو كان الأمر بمعيار العمل البرلماني، فالجميع يعلم ما يقوم به تكتل 25_30 في مجلس النواب، من دور ملموس لا يخفى على أحد». 

محمود سلطان 

كتب محمود سلطان، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة المصريون، مقالاً بعنوان « مؤتمرات سواريه للشباب»، هاجم فيه المؤتمر الوطني للشباب فى نسخته الرابعة، والذي ينعقد في مكتبة الإسكندرية، بين فترة 24/25 يوليو الجاري.

 زعم «سلطان» أن  الرئيس يلتقي بالشباب «كل شوية»، في مؤتمرات صاخبة، تعتمد على الإبهار، طريقة رص المقاعد «الكراسي»، تنظيم المنصة، الملابس ـ الشباب والفتيات ـ كلاسيك تعكس أرستقراطية المجتمعات الملكية، الديكورات على طريقة حضارة الإمارات الأسمنتية، الإبهار الذي يخدع الطبقات الاجتماعية الفقيرة والمسحوقة، على طريقة «النداهة» للراحل الرائع يوسف إدريس، استسلام القرية لغواية المدينة. 

وواصل سلطان تطاوله قائلاً: «عندما تشاهد مؤتمرات الشباب المتعاقبة، لا يمكن بحال أن تصدق بأننا "فقرا قوي".. أو أننا في بلد أمي لا يزال يعتمد على الرموز "النخلة والهلال والنجمة والساعة".. للتعرف على المرشحين في انتخاباته الهزلية.. ويشتري نصف شعبه، أرجل وهياكل الدجاج، حين يريد الترفيه على نفسه، يومًا واحدًا من كل شهر».

معتز مطر

هاجم معتز مطر، الإعلامي الإخوانى، المؤتمر الوطني للشباب فى نسخته الرابعة، وجاء ذلك عبر برنامجه على قناة الشرق، فقد تعمد التقليل من المناقشات التى دارت داخل مؤتمر الشباب فقد انتقد كلمات الحضور حول تخفيض عدد السكان، الذي يلتهم مخصصات الموازنة العامة للدولة، ما يتسبب في ضعف مستوي الخدمات وقله عددها.

وهو أسلوب إخواني رخيص، لتقليب القطاع العريض من الشعب المصري على القيادة السياسية، خاصة وأن معتز مطر هارب خارج البلاد إلى تركيا، ويخصص وقته للهجوم والانتقاد فقط من الخارج، دون معايشة ما يعايشه القطاع الذي يفتعل انه يدافع عن مصلحته، فالأمر كله حب للمال والشهرة، والاتجار بمشاكل المصريين ليس إلا.  

اقرأ أيضًا :

«خطة تطوير التعليم».. رسائل السيسي وطارق شوقي في مؤتمر الشباب ( انفوجراف ) 

وزير الزراعة في مؤتمر الشباب: نستهدف زراعة نصف مليون فدان قطن خلال 2018 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا