بعد إصابة 400 ألف شخص.. انتشار وباء الكوليرا في اليمن بدء ينخفض

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 02:36 م
بعد إصابة 400 ألف شخص.. انتشار وباء الكوليرا في اليمن بدء ينخفض
الكوليرا في اليمن - أرشيفية

أظهر تحليل أجرته وكالة رويترز لبيانات منظمة الصحة العالمية، أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن سيصل إلى 400 ألف حالة، اليوم الثلاثاء، غير أن المؤشرات تدل على أن وتيرة انتشار الوباء تتباطأ.

ويشير انخفاض كبير على مدار الشهر الأخير في عدد حالات الوفاة كل يوم بين المصابين بالكوليرا، من حوالي 30 إلى أقل من عشرة، إلى نجاح استراتيجية منظمة الصحة العالمية التي تقوم على إنشاء شبكة من النقاط لتقديم العلاج المبكر لحالات الجفاف.

ويمكن لمرض الكوليرا الذي ينتشر من خلال تناول الطعام والمياه الملوثة أن يقتل المريض خلال ساعات إذا لم يتم علاجه، وتشير أرقام الوفيات إلى نجاة 99.5 في المئة من المرضى الآن في اليمن حيث تدور حرب أهلية مع انهيار الاقتصاد الأمر الذي دفع بالملايين إلى شفا الموت جوعا.

وقال بيترو مورر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال زيارة لمحافظة تعز اليوم الثلاثاء، نحن نواجه دائرة مفرغة حيث تدمر الحرب شبكة توزيع المياه وتصبح المياه غير متوفرة أو تتلوث ويصيب الناس أنفسهم بالعدوى.

ونقل بيان من اللجنة عنه قوله مجاراة الأزمة نحتاج إلى تغيير جذري في مواقف الطرفين المتحاربين وسلوكهما.

وأوضح أحدث تقرير من منظمة الصحة العالمية عن الوضع أن عدد اليمنيين الذين انتقلت إليهم عدوى المرض المسبب للإسهال بلغ أكثر من 396 ألف فرد بحلول يوم 24 يوليو، أي حوالي واحد من كل 50 فردا من السكان. وبلغ عدد حالات الوفاة 1869 حالة.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن عدد الإصابات الجديدة كل يوم يتراوح بين 5000 و6000 حالة غير أن منحنى الوباء يوضح أنه بلغ ذروته قبل نحو ثلاثة أسابيع.

موضوعات متعلقة..

اليمن: الكوليرا قد تزداد انتشاراً مع المطر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق