لو عاوزة تحافظى على شباب بشرتك.. تجنبي 5 أطعمة تعجل ظهور التجاعيد البيتزا والقهوة أبرزهم

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 05:00 م
لو عاوزة تحافظى على شباب بشرتك.. تجنبي 5 أطعمة تعجل ظهور التجاعيد البيتزا والقهوة أبرزهم
تجاعيد البشرة
دنيا حلمى

الكثيرات يحلمن بتأخير ظهور التجاعيد على وجوههن، ويلجأن إلى استخدام العديد من أنواع الكريمات المختلفة ، دون الانتباه إلى نوعية الطعام الذي نتناوله ، ويحذر خبراء التغذية من الأطعمة الغنية بالسكر، وتزيد فرصة ظهور التجاعيد والسيلوليت وأيضا من الكافيين والكحوليات التي تسحب الماء من الجسم، وفقا لما ذكره موقع "دويتشة فيله" فهناك مجموعة من الأطعمة يجب الحذر منها، لأنها تعجل فى ظهور التجاعيد على الوجه.
 
1. العصائر المعلبة:
 
كل لتر من العصير يحتوي على نحو 100 جرام من السكر وبالتالي فالعصائر لا تزيد من السعرات الحرارية فقط، بل إنها تساهم في تدمير الخلايا وبالتالي ظهور علامات العجز، وفقا لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية.
 
2. القهوة:
 
القهوة تقلل من نسبة السوائل في الدم وتجعل الجسم يفقد نسبة أكبر من السوائل والفيتامينات التي تصل للجسم عبر السوائل، وبالتالي فإن من يكثر من تناول القهوة، يفقد مع الوقت نسبة كبيرة من السوائل وبالتالي تقل رطوبة البشرة وتظهر التجاعيد مبكرا.
 
3. البيتزا:
 
خطورة الإكثار من تناول البيتزا في احتوائها على نسبة كبيرة مما يعرف بالدهون التقابلية (نوع من الدهون غير المشبعة) بالإضافة إلى الملح، وتؤدي هذه الدهون لخفض نسبة البروتين الدهني مرتفع الكثافة (HDL)، الذي يحافظ على مرونة الأوردة ويحمي الخلايا كما أن تراجع نسبته في الجسم يؤثر على الذاكرة، وفقا لموقع "جيزوند هويته".
 
4. البطاطس المقلية:
 
يزيد القلي والتحمير من نسبة الدهون التقابلية في الطعام، وينصح الخبراء وفقا لتقرير "فوكوس" باستخدام زيت جوز الهند للقلي.
 
5. الحلويات:
 
المواد الغذائية الغنية بالسكر، تؤثر على مرونة الجلد نظرا لأن جزيئات السكر تتفاعل مع البروتين وتقلل ليونة الجلد وبالتالي تظهر التجاعيد وتحديدا السيلوليت، في الوقت نفسه تؤثر زيادة السكر في الجسم على الإنسولين وهو ما يؤدي على المدى الطويل إلى إتلاف الخلايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة