طرق طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو.. النعناع والروزمارى أبرزهم

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 08:00 م
طرق طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو.. النعناع والروزمارى أبرزهم
طرق طبيعية لتنظيف الشعر
دنيا حلمى

غسل الشعر
 
 
معظم الرجال والنساء يعانون  من القشرة وتساقط الشعر، والسبب الرئيس هو اختيار الشامبو الخاطىء أو العناية الخاطئة بالشعر ،وقدم موقع boldsky مجموعة من الطرق البديلة لاستخدام الشامبو .
 
1. الروزماري: هو العشب الأمثل لاستخدامه على الشعر، فهو يتميز برائحته الجميلة، احصلي على أوراق الروزماري واضيفيها إلى ماء الاستحمام، واتركيه ينقع في الماء لمدة 8 دقائق ثم اشطفي شعرك.
 
2. صودا الخبز: اغسلي شعرك بالصودا مرة أسبوعيا للتخلص من القشرة، كل ما عليك فعله هو شطف شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف بصودا طازجة، واتركيها تجف على فروة رأسك لمدة 6 دقائق، قبل شطفه جيدا بالماء.
 
 
3. النعناع: اضيفي في وعاء كوب واحد من الماء، وبعد غلي الماء ووصولها إلى درجة حرارة متوسطة يضاف إليها قليل من أوراق النعناع، واتركي الأوراق في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، اشطفي شعرك بالماء واستخدمي الأوراق لعمل تدليك لفروة رأسك، فالعصير الموجود من أوراق النعناع يساعد على إزالة المخلفات والأوساخ من الشعر.
 
 
4. الخل : يساعد على التخلص من جميع مشاكل الشعر، فهو العلاج الأمثل لفروة الرأس الدهنية والقشرة، دلكي فروة رأسك بالخل الأسود غير المجفف، وبعد 7 دقائق اشطفي شعرك بالماء البارد دون استخدام الصابون أو الشامبو، وللحصول على شعر لامع يمكنك غسله بخل التفاح.
 
5. الزبادي وصودا الخبز: اضيفي 3 ملاعق من الزبادي الطازج البارد إلى ملعقة من صودا الخبز، ضعي الخليط على شعرك، وبعد 15 دقيقة اشطفي شعرك بالماء ولا تستخدمي الشامبو، صودا الخبز ستخلصك من الأتربة والزبادي سيمنح شعرك اللمعان بشكل طبيعي.
 
 
6. زيت الليمون: يساعدك في التخلص من رائحة العرق التي تفوح من فروة الرأس، اضيفي صفار بيضتين و4 قطرات من زيت الليمون لعمل عجينة لوضعها على الشعر، وبعد 10 دقائق اشطفي شعرك بالماء الدافىء بدون شامبو.
 
7. اللبن الرائب:  يساعدك أيضا في تنظيف شعرك دون الحاجة إلى الشامبو، فقط ضعي اللبن الرائب على فروة رأسك، وبعد 15 دقيقة اشطفيه جيدا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق