تطورات جديدة في أحداث عنف جزيرة الوراق.. الأهالي يمتنعون عن حضور التحقيقات للمرة الثانية.. والنيابة تجدد طلب ممثلي 3 وزارات وتستعجل بيان القوة المكلفة بتأمين حملة إزالة التعديات

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 05:33 م
تطورات جديدة في أحداث عنف جزيرة الوراق.. الأهالي يمتنعون عن حضور التحقيقات للمرة الثانية.. والنيابة تجدد طلب ممثلي 3 وزارات وتستعجل بيان القوة المكلفة بتأمين حملة إزالة التعديات
اشتباكات الوراق
مى عنانى

تطورات جديدة فى أحداث العنف التى شهدتها جزيرة الوراق قبل أسبوعين على خلفية تعدى الأهالي على قوات الأمن أثناء تأمين حملة إزالة تعديات أحدثوها على أراضي الدولة بالجزيرة، أسفرت عن إصابة 31 من ضباط الشرطة ورجال الحملة، فيما توفى شخص من أهالي الجزيرة على أيدي «مندسين»، حيث جددت النيابة الكلية استعداء الأهالي المصابين فى الأحداث للمرة الثانية إذ امتنعوا عن الحضور حينما تم استدعائهم فى المرة الأولى.

كما أمر المستشار مصطفي بركات رئيس النيابة الكلية بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول، باستدعاء الممثلين القانونيين لوزارات الرى والأوقاف والزراعة المكلفة بتنفيذ قرار الإزالة على جزيرة الوراق للمرة الثانية وذلك لسماع أقولهم حول الاستعدادات التي قام بها لتنفيذ قرار الإزالة لتعدى على أراضى الدولة.

وطلبت النيابة من مديرية أمن الجيزة بيانا بالسلاح والقوة المشاركة بأحدث لعرضها على المعمل الجنائي، وإرسال بيان بأسماء الضباط والقوة الشرطة التي قامت بمحاولة تنفيذ قرار إزالة التعديات بجزيرة الوراق.

وكشفت التحقيقات الأولية تحت إشراف المستشار مصطفى بركات رئيس النيابة الكلية، أنه أثناء خروج حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة الوراق، فوجئت القوة الأمنية المرافقة للحملة بخروج عدد كبير من الأهالي لاعتراضهم.

وأضافت التحقيقات أن الأهالي أطلقوا عيارات نارية من بندقية خرطوش، اتجاه قوات الأمن بالإضافة إلى رشقهم بالحجارة، ما أسفر عن إصابة 31 ضابط ومجند، بينهم 4 في حالة خطرة، ما أدى إلى انسحاب قوات الأمن.

ومن جانبها تواصل قوات الأمن بإشراف اللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث إجراء التحريات اللازمة للتوصل الي هوية المتهمين المحرضين حيث يقوم فريق البحث برئاسة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية والعميد شريف الجمل رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة بفحص عدد من الفيديوهات والصور التي تم تداولها علي وسائل الإعلام للتوصل الي هوية المحرضين والذين أشارت التحريات الأولية أن أعدادهم تتراوح ما بين 20 الي 30 متهم وذلك لاستصدار اذن ضبط وإحضار من النيابة العامة.

اقرأ أيضا : 

النيابة تستدعى المصابين بأحداث عنف الوراق.. للمرة الثانية

استعجال بيان بقوة الشرطة وأسلحتها في أحداث عنف جزيرة الوراق

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

عيد العمال الليبرالي

عيد العمال الليبرالي

الجمعة، 03 مايو 2024 11:32 م