الانهيار الاقتصادي والعمالة الوافدة.. الأزمات تعصف بإمارة الإرهاب

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 03:46 م
الانهيار الاقتصادي والعمالة الوافدة.. الأزمات تعصف بإمارة الإرهاب
ابتسام أبو الدهب

نشرت قناة فوكس نيوز الأمريكية، أمس الاثنين، تقريراً يتناول الأزمات التي تواجهها قطر جراء الحصار المفروض عليها من الدول العربية الأربعة (مصر، السعودية، الامارات، والبحرين)، بسبب دعمها للإرهاب واحتضانها للعناصر المتطرفة ومنحهم الجنسية، فضلاً عن دورها في زعزعة استقرار المنطقة.

وأشار التقرير الأمريكي إلى أن قطر سوف تواجه عدد أكبر من الأزمات الفترة المقبلة، ولاسيما انهيار الاقتصاد القطري تماما، نتيجة انعدام السيولة وارتفاع إنفاق أموال طائلة في محاولة لتوفير السلع الغذائية وتحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي.

وتابع التقرير، أن محاولة قطر لإدعاء أنها قوية ومتماسكة ولا تتاثر بالحصار المفروض عليها، هو إدعاء غير صحيح، حيث أن الدوحة تواجه «مأساة اقتصادية»، مشدداً أن الحكومة القطرية لن تتحمل صرف كل تلك الأموال .

وأشار التقرير أيضاً إلى أن قطر ستواجه أزمة اخرى في العمالة، حيث سيضطر أصحاب العمل إلى الامتناع عن دفع رواتب العمالة الوافدة، الأمر الذي يدفعها إلى خفض عدد العمالة، وهروب بعضها إذا لم يتم دفع رواتبها.

ومن الأزمات الأخرى التي تعاني منها دولة قطر، سحب تنظيم كأس العالم 2022، حيث تورطت مؤخراً في قضايا فساد وشراء أصوات للحصول على حق التنظيم.

موضوعات متعلقة..

قطر تترنح... الدوحة تتودد في المحافل الدولية لمراجعة موقف الدول الأربع

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق