«الأعلى للإعلام»: لدينا مشكلات إدارية أعاقت إصدار تقرير لجنة الشكاوى

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 04:15 م
«الأعلى للإعلام»: لدينا مشكلات إدارية أعاقت إصدار تقرير لجنة الشكاوى
جمال شوقى،

قال جمال شوقى، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن هناك مشكلات إدارية، أعاقت إصدار التقرير الربع سنوى للجنة حول تجاوزات بعض وسائل الإعلام.

وأضاف «شوقى»، فى تصريحات صحفية له، أن اللجنة تعاني من عدم وجود أوراق لطباعة تقرير اللجنة الخاص بأنشطتها خلال الفترة الماضية.

وعن قانون حرية تداول المعلومات، أوضح «شوقى»، أن فلسفة المشروع تقوم على تيسير حصول المواطنين على المعلومات دعما لحرية التعبير والرأى وضمانا لتنفيذ المادة 68 من الدستور التى تنص على الحق فى المعرفة وتقديم كافة التيسرات الممكنة لإتاحة الحصول على المعلومات للإعلاميين والباحثين والمواطنين.

وتابع شوقى قائلا: «سنحاول الوصول إلى أيسر إجراءات ممكنة للحصول على معلومات، وسنأخذ أقل مدة زمنية ممكنة تحددها القوانين الدولية فى الحصول على المعلومات».

ومن ناحية أخرى، أعلنت الدكتورة هدى زكريا، مقررة لجنة إعداد مشروع حرية تداول المعلومات، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن إعداد ورقة عمل نحو خطاب إعلامى جديد، مضيفة أن المجلس يسعى لخلق مناخ ثقافى تصبح فيه الرسالة الإعلامية أكثر قدرة على التنوير.

وأضافت هدى زكريا، خلال كلمة لها فى المؤتمر الصحفى، الذى تعقده لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالمجلس الأعلى للإعلام، أنه سيتم تنظيم ورش عمل حول تجديد الخطاب الإعلامى عقب الانتهاء من إعداد ورشة العمل، موضحة أنه سيتم عقد اجتماعات مع شخصيات إعلامية وفنية وثقافية متخصصة من مختلف الأعمار، مشددة على ضرورة أن يقف الإعلام على أرضية صلبة من الخبرات السابقة.

وتابعت «زكريا» قائلة: «نحاول إرساء عمل المجلس الأعلى للإعلام على خبرات الذين حظوا بتجربة إعلامية وثقافية منذ الستينات وسنعقد مؤتمرات وورش عمل حول ورقة تجديد الخطاب الإعلامى».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق