برلمانيون يفتحون النار على هيثم الحريري بعد تصريحاته عن مؤتمر الشباب

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 06:27 م
برلمانيون يفتحون النار على هيثم الحريري بعد تصريحاته عن مؤتمر الشباب
هيثم الحريري
محمد باسم

فى الوقت الذي يشيد فيه السياسيون والبرلمانيون بالمؤتمر الوطني الرابع للشباب، مؤكدين أن ذلك المؤتمر حقق إنجازات عديدة، أبرزها طمأنة الشباب على ما يتم إتخاذه من قرارات، والإستماع إلى أرائهم وأفكارهم وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى صنع حلقة وصل بينهم وبين القيادة السياسية، يطل علينا النائب هيثم الحريري، بتصريحاته الغريبة التي يهدف من خلالها إلى إثارة الرأي العام كما أكد بعض السياسيين، حيث قال الحريري فى تصريحات صحفية، لأحد المواقع أمس الاثنين، أنه لم يتلقى دعوة للمشاركة فى مؤتمر الشباب بالاسكندرية، ولا يعلم على أي معيار يتم إختيار المشاركين في مؤتمرات الشباب، علمًا بأن المؤتمر يشارك فيه من تخطت أعمارهم السبعين، ويتم إنتقاء المشاركين فى المؤتمر بحيث لا يكونوا من «المعارضين».

وتابع الحريري:  إن الإستعداد لمؤتمر الشباب تكلف ملايين الجنيهات، وتمت إصلاحات ورصف وإضاءة فقط لأن الرئيس سوف يكون موجودًا، وتابع: «أقول للرئيس إننا مللنا من الحديث حول الصناعة، والزراعة، والتعليم» على حد قوله.

 

تسببت  تصريحات الحريري،  في إثارةغضب العديد من السياسيين والبرلمانيين، حيث استنكر الإعلامي عزمي مجاهد، تلك التصريحات قائلاً: «يا عم اتلهى، روح اقعد فى الفلتين بتوع كنج مريوط وقلنا جايبهم منين، اتلهى، وروح شوف الدائرة اللى أنت فيها عملت فيها إيه، ربنا بلانا فى مجلس الشعب بشوية نفسجية».

وأضاف «مجاهد»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: «إن النائب هيثم الحريري لديه فلتين فى كنج مريوط»، متسائلاً: «الفلتين اللي في كنج مريوط متكلفين كام؟، ومنين؟، ومن مين؟»، وتابع: «زيه زى إسراء عبد الفتاح بالضبط اللى عندها فيلة فى التجمع الخامس، واحدة كانت بتبيع عسلية تحت الكبارى، بقى عندها فيلة فى التجمع الخامس»، مؤكدًا: «البلد لازم تنضف من الأشكال دي».

وطالب «مجاهد»، النائب هيثم الحريري بإرجاع الأموال التي حصل عليها من شركة البترول ، حيث قد اتهم النائب هيثم الحريرى بإهدار المال العام على خلفية تقاضيه مرتبين، مرتب من البرلمان، ومرتب من شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، وهذا مخالف للقانون.

 

ومن جانبه رفض النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، تصريحات النائب هيثم الحريري،، مؤكدًا: أن الحريري يسعى لعمل شو إعلامي، قائلاً: «نفسى يقدم مقترح مفيد للأزمات الموجودة، أسهل حاجة النقد، دى حاجة منتظرة من هيثم الحريري».

وتابع: «لو معملناش مؤتمرات للشباب بيقولوا مبيعملوش، ولو عملنا يقولوا بتكلف ملايين».

وأضاف حلمي: أن النائب هيثم الحريري معادي للنظام والحكومة، وإذا استمر في البرلمان الفترة المقبلة وأساء إليه فلن نسمح له بذلك.

كما استنكر النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب، تصريحات النائب هيثم الحريري، مؤكدًا أنه يسعى لإثارة الرأى العام، وينكر أى إنجازات تحققها الدولة المصرية، قائلاً: «هيثم معارض على نفسه، ولو معارضش ميبقاش هيثم الحريرى».

وأضاف خليف في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن النائب هيثم الحريري، يتقاضى مرتب قدره 60 ألف جنيه، وكذلك زوجته، رافضًا تصريح الحريري ، وتابع: «هيثم خالف تعرف، وللأسف خد أكتر من حجمه».

وأشاد «خليف»، بالمؤتمر الوطني الرابع للشباب، مؤكدًا أن تلك المؤتمرات تنشر الثقافة في المجتمع المصري، وتمثل حلقة وصل بين القيادة السياسية والشباب.

 

ومن جانبه استنكر النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، تلك التصريحات، مؤكداً: إن ذلك المؤتمر لا يقاس بالإنفاق المادي عليه، موضحاً أن ذلك «إفلاس سياسي».

وأضاف «عبد الجواد»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن المؤتمر الوطنى الرابع للشباب حقق إنجازات عديدة، أبرزها زيادة الوعي ، مؤكداً أن ذلك المؤتمر غير مفاهيم الملايين من الناس، وحقق التقارب بين القيادة السياسية والشباب.

 

عزمي مجاهد لهيثم الحريرى: «أتلهي وروح أقعد فى الفلتين بتوع كنج مريوط»

برلماني يهاجم «الحريري»: «معارض على نفسه.. ولو معارضش ميبقاش هيثم»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة