مصر تشارك في المنتدى الإفريقي لنظام أسماء النطاقات بتنزانيا اليوم

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:00 ص
مصر تشارك في المنتدى الإفريقي لنظام أسماء النطاقات بتنزانيا اليوم
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
مروة الغول

تشارك مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المنتدى الإفريقي الخامس لنظام أسماء النطاقات، والذي تنظمه هيئة الانترنت للأسماء والنطاقات المخصصة (آيكان)، بالتعاون مع جمعية الإنترنتISOC، ومنظمة نطاق المستوى الأعلى في إفريقيا AFTLD، والذى يعقد ينطلق فى العاصمة التنزانية دار السلام اليوم. 
 
ويناقش المنتدى تأمين نظام أسماء النطاقات الإفريقي، والقضايا القانونية التي تؤثر على السجلات الإفريقية والمسجلين والتجار، ونشر بروتوكول الإنترنت الإصدار السّادس IPv6، والاتجاهات الناشئة في صناعة نظام أسماء النطاقات.
 
وينعقد هذا المنتدى في بقاع مختلفة من إفريقيا، حيث تهدف منظمة أيكان إلى توفير فرص متساوية لأصحاب المصلحة الإقل، وإطلاع المجتمعات المختلفة في القارة على صناعة النطاقات والتفاعل مع الحضور، حول أفضل السبل لتعزيز الوجود الرقمي لإفريقيا.
 
ويشارك الجهاز في المنتدى للحفاظ على دور مصر الريادي في المنظمة الإفريقية،  والتفاعل مع قيادة منظمة الآيكان، وخبراء الصناعة بشأن التطورات الأخيرة، وأبرز الاتجاهات في صناعة النطاقات، ومناقشة مختلف الجوانب التجارية والتقنية والسياسية لصناعة النطاقات. 
 
يذكر أن هيئة آيكان كانت قد تأسست عام 1998 باعتبارها مؤسسة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة، ولديها مجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم، وتهدف إلى ضمان وجود شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة، وتتولى بشكل رئيسي مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرَفات البروتوكول، وإدارة نظام سجلات النطاقات العامة عالية ال مستوىgTLD، وسجلات النطاقات عالية المستوى لرمز الدولة (ccTLD).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق