لماذا تعتزم نقابة الصحفيين شطب أيمن نور؟

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 07:05 م
لماذا تعتزم نقابة الصحفيين شطب أيمن نور؟
منصور المهندى
أمل غريب

تعتزم نقابة الصحفيين، اتخاذ موقف جاد من الناشط السياسي أيمن نور، الهارب في تركيا، رئيس قناة الشرق الإخوانية، وبحث موقف عضويته في النقابة.

اعتاد أيمن نور، الهجوم على الدولة المصرية بتسخير منبر قناته الإخوانية ورموزها لذلك، حيث يأوي بقناته كل الناشطين السياسيين والإعلاميين الهاربين في تركيا، والذين أصبحوا بوقا إعلاميا لهدم الدولة والتحريض على التظاهر، ومنهم الإعلامي الهارب معتز مطر، وغيره، إلى جانب استخدامه لآلته الإعلامية لتصفية خصومته مع الدولة، إلى جانب تحريضه للشعب ضد المؤسسات الوطنية.

كما تعمد «نور» عدم المهنية في تناول الموضوعات التي تقدم في قناته، وكتابة مقالات تحريضية ضد الدولة ورموزها الوطنية، ودفاعه الدائم عن جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي.

وكان الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، قال إن مجلس النقابة سيبحث موقف عضوية أيمن نور، من النقابة، مشيرا إلى أن «نور» لم يسدد الاشتراكات السنوية الخاصة بعضوية النقابة.

كما أوضح نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن القانون لا بد أن يطبق على الجميع، مؤكدا أنه لا بد من «شطب» أيمن نور، من جدول القيد بالنقابة، منذ فترة طويلة، إلا أن القرار تأخر كثيرا.

 

images
 
 
hqdefault

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق