برلماني يطالب شباب المؤتمر الوطني بطرح أفكار جديدة لحل أزمة البطالة

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 05:27 م
برلماني يطالب شباب المؤتمر الوطني بطرح أفكار جديدة لحل أزمة البطالة
مجلس النواب
مجدى حسيب

أشاد النائب عبد المنعم العليمى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بتجربة المؤتمر الوطنى للشباب التى يتم تنظيمها للمرة الرابعة على التوالى بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية رئاسة الجمهورية.

وأكد العليمى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" ان المؤتمر تجربة ناجحة تتيح للشباب الحوار مع المسئولين، وهى تجربة رائدة نجحت فى ترسيخها السيد الرئيس.

وطالب العليمى الشباب المشاركين فى تلك المؤتمرات التركيز بشكل حقيقي على أزمة البطالة من خلال مناقشة أسبابها من عملية تعليمية لا يتناسب مخرجاتها مع طبيعة ومتطلبات سوق العمل المصرى، مضيفا ضرورة طرحهم خلول ايضا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري فى أطار التجارب العالمية، من دراسة العملية التعليمية والتنسيق بين سوق العمل والخريجين.

وأشار العليمى إلى أن المشروعات القومية التي أنجزها الرئيس بالفعل قد فتحت أفاق جديدة لحل أزمة البطالة لكن الموضوع أكبر من ذلك ويحتاج تكاتف كل الرؤى والأفكار للقضاء على أزمة البطالة، والتى قد تكون السبب الأول في السلبيات التى تواجه المجتمع المصرى.

ووجه العليمى رسالة للشباب المصرى المشاركين فى المؤتمر وغير هم كلى حسب موقعه مؤكدا أنهم أمل هذه الأمة وطاقتها الدافعة للأمام.

أقرأ أيضا 

لسيسي لوكيل الرقابة الإدارية: «من سنة قلت لكم الدولة مستعدة لأي تكلفة لتوفير معلومات»

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق