استغلى المتاحف ومهاراتهم اليدوية.. 5 أنشطة تفرغ طاقة أطفالك وتوفر لك فى الميزانية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 08:30 م
استغلى المتاحف ومهاراتهم اليدوية.. 5 أنشطة تفرغ طاقة أطفالك وتوفر لك فى الميزانية
طفل - صورة أرشيفية
هند محمود

بمجرد بداية الإجازة تسعى الأمهات إلى وضع خطط ليوم أطفالها حتى يتمكنوا من قضاء إجازة سعيدة، وقد تعانى بعض الأسر من ارتفاع الأسعار وعدم قدرتهم على تلبية احتياجات أطفالهم مما يدفعهم إلى البحث عن أنشطة اقتصادية غير مكلفة تمكن أطفالهم من الاستمتاع بإجازة الصيف وتفرغ طاقاتهم.
 
وهنا نخبرك بأنشطة بسيطة واقتصادية تمنح أطفالك التمتع بالإجازة الصيفية:
 
1- الرحلات التاريخية:
يمكنك اصطحاب أطفالك فى رحلة تاريخية عبر المتاحف الآثرية، فعادة ما تكون سعر التذاكر ضئيلة، وبذلك ستوفرى المال وتساعدى طفلك على قضاء رحلة مفيدة وممتعة.

2- الأعمال اليدوية:
استخدمى ورق الكارتون أو القص واللزق وكذلك الأورجامى فى عمل مجسمات مثل بيت صغير لألعابه أو أدوات للدمى، كما يمكنك استغلال موهبة أطفالك ومساعدته على تعلم أعمال النحاس أو الإكسسوار من خلال مواقع الإنترنت.
 
3- التسوق والتنزه:
إذا كنت تملكين اشترالك فى أحد النوادى يمكنك قضاء سهرة صيفية ممتعة لا تكلفك سوى ثمن وجبات الطعام، أو قضاء سهرة تسوق مع أطفالك داخل أحد المولات التجارية.

4- المراكز الثقافية:
تحتوى المراكز الثقافية على أنشطة كثيرة للأطفال تساعدهم على تعلم الكثير من الحرف والأنشطة التى يمارسونها بأنفسهم، مثل الرسم وصناعة الخزف والزراعة.
 
5- المطبخ:
قضاء يوم فى المطبخ والتمتع باستخدام أدواته وانتظار الطعام حتى ينضج تعد مغامرة ممتعة للأطفال، لذلك احرصى على اشتراك أطفالك فى طهى وجبة طعامهم المفضلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق