أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 25/7/2017

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 08:00 م
أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 25/7/2017
اليمن
عمرو عبدالعزيز

تستعرض «صوت الأمة» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالشأن اليمني، اليوم الثلاثاء 25/7/2017، على مدار الساعة كالتالي:


اشتباكات داخل جامع الهادي بصعدة وسقوط قتلى وجرحى

شهد جامع الهادي بصعدة أحد المراكز التابعة لميليشيات الحوثي، تبادلا لإطلاق نار بين مسلحين حوثيين ما أدى إلى مقتل وإصابة ثلاثة.  

وأكد شهود عيان أن مسلحين حوثيين تبادلا إطلاق النار داخل جامع الهادي ما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة ثالث بحسب ما ذكرت موقع روسيا اليوم.


وزير التربية والتعليم يلتقي المجلس التعليمي للجالية اليمنية بماليزيا

التقى الدكتور عبدالله لملس، وزير التربية والتعليم، رئيس وأعضاء المجلس التعليمي للجالية اليمنية بماليزيا وذلك لمناقشة الأوضاع التعليمية لأبناء الجالية وما تواجهه المدارس اليمنية بماليزيا من صعوبات وتحديّات في ظل التنامي الكبير للجالية اليمنية جراء نزوح الكثير من العائلات هرباً من مناطق الحرب التي شنها الانقلابيون على الوطن والمواطن اليمني .

كما استعرض الوزير لملس الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الشرعية لضمان استمرار العملية التعليمية في كافة المناطق المحررة بالرغم من كافة الصعوبات التي تواجهها بعد التدمير الكبير الذي طال البنية التحتية للمنشئات التعليمية ومحدودية الامكانيات، موضحاً التوجهات العامة التي تمضي عليها الوزارة لتطوير التعليم وانتشاله من حالة الركود التي يمر بها نحو آفاقٍ افضل، مشيداً بالجهود التي تبذلها الجالية اليمنية ومجلسها التعليمي في ماليزيا في سبيل تقديم خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا في المهجر مبدياً استعداد الوزارة لتقديم كافة اشكال الدعم والتسهيلات المتاحة بما يضمن تأديتها لرسالتها التربوية والتعليمية السامية.


القوات الحكومية بحضرموت تلقي القبض على اليزيدي وبرعود بتهمة الإرهاب

ألقت القوات الحكومية في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت جنوبي شرق البلاد القبض على اثنين من المعلن عنهم من قبل السعودية ومصر والامارات ضمن قائمة الارهاب .

وقالت مصادر أمنية ان قوات من ما بات يعرف بالنخبة الحضرمية القت القبض على كلا من عبد الله محمد اليزيدي واحمد علي برعود.

وكانت الدول التي اعلنت مقاطعتها لدولة قطر وهي مصر والسعودية والامارات اعلنت امس قائمة بعشرة اشخاص من ضمنهما اليزيدي وبرعود وعشرة كيانات حيث أنهم يرعون الارهاب في المنطقة.

وذكرت المصادر في حضرموت ان وحدة امنية تابعة لقوات النخبة مدعومة لوجستيا من التحالف العربي هي من القت القبض فجر اليوم الثلاثاء على اليزيدي وبرعود بعد مداهمة مكان تواجدهما في وادي حضرموت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق