استعدادات جامعة دمنهور لاستقبال طلاب المرحلة الثانية من الحاصلين على الثانوية العامة

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 07:44 م
استعدادات جامعة دمنهور لاستقبال طلاب المرحلة الثانية من الحاصلين على الثانوية العامة
جامعة دمنهور
البحيرة - عصام النجار

قال الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إنه يبدأ اليوم الثلاثاء، ولمدة خمسة أيام حتى يوم السبت الموافق 29 يوليو 2107، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، من تنسيق القبول لطلاب الثانوية العامة 2017، على المواقع الإلكترونية من خلال معامل الحاسب الآلي الخاصة بكليات الجامعة  للالتحاق بكليات جامعة دمنهور  والجامعات المصرية  الأخرى, لكل ‏طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، بعد ظهور النتيجة و معرفة الحد الادنى للقبول ‏بالتنسيق للمرحلة الثانية لطلاب القسم العلمي بشعبتيه العلوم و الرياضة وكذلك القسم الأدبي.

حيث أكد رئيس الجامعة  أن ملئ استمارة الرغبات سيكون من خلال مكتب التنسيق  الموجود على البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات.

كما أكد رئيس الجامعة أن جامعة دمنهور  تسعى إلى التيسير على أبناء محافظة  البحيرة على أن تكون معامل الحاسب الآلي مفتوحة لاستقبال رغبات الطلاب على مدار اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً طوال أيام مرحلة التنسيق خلال أوقات العمل الرسمية   بكلياتي التربية والتجارة بمجمع الكليات النظرية ، وكليتي العلوم والطب البيطري بمجمع الكليات العملية؛ مع وجود متخصصين للإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بعملية التنسيق.

جدير بالذكر أن الإقبال على معامل التنسيق بالجامعة يشهد تزايدًا ملحوظًا في المرحلة الثانية من التنسيق؛ حيث يزيد الٌبال على معامل كليات العلوم والطب البيطري، ثم معامل كليتي التربية والتجارة؛ خاصة وأن سعة كل معمل (35) بكل كلية.

وأضاف عبيد أن الكليات المتاحة للمرحلة الثانية من التنسيق تشمل كافة الكليات الجامعة العلمية والنظرية بكافة تخصصاتها، وأن المرحلة الثانية للتنسيق تبدأ من مجموع درجات 324 درجة كحد أدنى للشعبة العلمية علوم  ورياضة بنسبة (77%  )، ومجموع درجات (290 درجة كحد أدنى) للشعبة الأدبية  بنسبة (74% )، وأنه لا توجد أية اختبارات قدرات  مسبقة في أي من كليات الجامعة.

كما أشار عبيد  إلى أن طلبات التحويل والتظلمات سيتم البت فيها من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه، وأن التحويل إلى كلية غير مناظرة  جغرافياً يشترط الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول بهذه الكلية  أما في حالة التحويل إلى كلية مناظرة فسيتم قبول التحويل بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين بالكلية مراعاةً للكثافة العددية  والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومبدأ تكافؤ الفرص وطبقاً للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وأنه سيتم طباعة بطاقات الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه لتقديمه ضمن أوراق الاعتماد بالكليات.

وفي سياق متصل أكد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة  كل مجموع والالتزام.

بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب ولتقليل الازدحام وللتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا على أن الجامعة قامت بإعداد وتجهيز المعامل بصورة مشرفة تيسيرًا لعمليات التسجيل الإلكتروني وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأسرهم.

 

استعدادات جامعة دمنهور ... لاستقبال طلاب المرحلة الثانية  1
استعدادات جامعة دمنهور ... لاستقبال طلاب المرحلة الثانية 1

 

استعدادات جامعة دمنهور ... لاستقبال طلاب المرحلة الثانية  3
استعدادات جامعة دمنهور ... لاستقبال طلاب المرحلة الثانية 3

 

استعدادات جامعة دمنهور ... لاستقبال طلاب المرحلة الثانية 4
استعدادات جامعة دمنهور ... لاستقبال طلاب المرحلة الثانية 4

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق