خالد صلاح: السيسي لا يهتم بشعبيته.. وهدفه الأول تثبيت الدولة المصرية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 09:12 م
خالد صلاح: السيسي لا يهتم بشعبيته.. وهدفه الأول تثبيت الدولة المصرية
الكاتب الصحفى خالد صلاح

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن الرئيس السيسي حريص دائما في أحاديثه عن «تثبيت الدولة المصرية»، خاصة وأن هذه الجملة لها أبعاد كبيرة جدا لأن فكرة تثبيت الدولة مختلفة عن تثبيت السلطة أو الإدارة.
 
وأضاف خلال برنامجه «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أن الرئيس لا يسعى لتثبيت إدارته أو سلطته الحاكمة بل إلى تثبيت الدولة المصرية، حكومة وبرلمان وقضاء وباقى المؤسسات لتدير هذه الدولة، مضيفا أن السيسى لا يهتم بمفهوم شعبيته، فقد اتخذ قرارات صعبة ومؤلمة جدا تحملها الشارع والمجتمع والدولة، ولكن كان الهدف منها توقف حالة الاقتراض وطلب المعونة من أحد.
 
وأشار إلى أن الرئيس يتحدث عن أركان الدولة المصرية وضرورة تثبيتها، لأنه لا يريد أن تكون هذه الدولة مرتبطة بشخص واحد، مضيفا: «لا يمكن لبلد أن ينصلح حالها سياسيا واقتصاديا إلا حال استقرار بنيان الدولة».
 
وتابع أن الضربات لم تعد تهز أركان الدولة المصرية، بفضل الإجراءات التى اتخذها الرئيس لتثبيت الدولة على مدار الثلاث سنوات الماضية ساعدت فى تحصين الدولة، مضيفا: «مبهور من سعى الرئيس لفكرة تثبيت الدولة، ورغم كل المعاناة الاقتصادية لا تزال الدولة باقية ولديها حلم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق