بأمر من رئيس البلاد.. المالديف تغلق البرلمان

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:18 ص
بأمر من رئيس البلاد.. المالديف تغلق البرلمان
عبدالله يمين رئيس جزر المالديف
كتب يحيي ياسين

قالت المعارضة في جزر المالديف، إن رئيس البلاد عبدالله يمين، أمر قوات الأمن بطرد المشرعين من البرلمان ومنع إقالة رئيس المجلس في الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد، وذلك حسبما أفادت شبكة روسيا اليوم.

وأشارت الرئاسة بالمالديف في بيان صادر عنها أمس الثلاثاء، إلى أن البرلمان أغلق في إطار الإجراءات الأمنية المتخذة قبل الاحتفالات بالذكرى الـ52 لاستقلال هذه الجزر الواقعة في المحيط الهندي، والتي ستقام الأربعاء بحضور شخصيات أجنبية بارزة.

ويحل رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ضيف شرف على الاحتفالات التي تبدأ الثلاثاء وتستمر لثلاثة أيام.

وأكد الحزب الديمقراطي، أن عددا من النواب حاولوا عبور الطوق الأمني، الذي فرضه الجيش الاثنين لدخول البرلمان لكن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم قبل طردهم من المكان. واعتبر نشيد هذه الخطوة غير قانونية.

وشددت المعارضة، التي تنوي منع يمين من السيطرة على مجلس النواب قبل الانتخابات الرئاسية في 2018، أنها تحالفت مع مشرعين معارضين من الأكثرية النيابية بهدف إقالة رئيس المجلس، ولكن الأمانة العامة لمجلس النواب أشارت في بيان لها إلى أن اقتراح الإقالة ليس صالحا، وأن البرلمان سينعقد من جديد في 31 يوليو الجاري.

وأثارت المحاولة الأولى لإقالة رئيس البرلمان في مارس الماضي فوضى في الجلسة، عندما دخل الجنود لطرد عدد من النواب المعارضين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق