بين فتور سلمان وترحيب تميم.. لغة الجسد تلعب دورها مع أردوغان «صور»

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:57 ص
بين فتور سلمان وترحيب تميم.. لغة الجسد تلعب دورها مع أردوغان «صور»
أردوغان
كتب يحيي ياسين

نشرت قناة الجزيرة الموالية لإمارة الإرهاب قطر، فيديو كشف التوتر والفتور في لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين في لقائه مع الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان.

الملك سلمان وأردوغان

 

وتبين من الصورة أن الملك سلمان أدار وجهه بعيدا عن وجه الرئيس التركي في الجلسة الثنائية بينهما، ما يدل على الفتور في العلاقات.

تميم وأردوغان

وفي نفس السياق قال الدكتور حسن وجيه، خبير لغويات التفاوض الدولى، إن لغة الجسد في لقاء سلمان وأردوغان، أوضحت التجهم والفتور على وجه خادم الحرمين الشريفين، ازاء التصرفات التركية الأخيرة، وعن عدم رضاه حول إدارة أردوغان في التعامل مع ملفات الشرق الأوسط.

وعلى النقيض استقبل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثانى، الرئيس التركي أردوغان بترحيب وحفاوة شديدة، بإبتسامة ظلت مرتسمة على الوجهين طوال اللقاء.

ويقول خبراء علم النفس السياسي، إن الإختلاف البين في لقاء تميم بأردوغان والملك سلمان إنما نتج عنه ما في الصدور الذي تفضحه علامات الوجه، مؤكدين أن لغة الجسد قد تكون علامات مقصودة، أو غير مقصودة، لكنها تعطي انطباعا بحسب الناظر وإن كانت مخالفة للمقصود.

صورة تجمع تميم وأردوغان يتفهم من خلالها عمق العلاقات التركية القطرية، فماذا دار على طاولة المباحثات؟، وهل يستطيع أردوغان وهو الداعم الأكبر للإرهاب في المنطقة أن يقنع الدوحة بالتراجع عن سياساتها الإستفزازية الداعمة للمنظمات الإرهابية؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق