صحة الإسكندرية: قافلة طبية بقرية أبو صير تعالج 570 مريض

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:27 ص
صحة الإسكندرية: قافلة طبية بقرية أبو صير تعالج 570 مريض
قافلة طبية - صورة أرشيفية
الإسكندرية - محمد صابر

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية  بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة،  قافلة طبية بقرية أبو صير بالكيلو 45 طريق الإسكندرية، مطروح الساحلي يومي الأربعاء والخميس19 ، 20 يوليو الجاري.
 
وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: إن القافلة ضمت 6 عيادات طبية في تخصصات النساء، والجراحة، والأطفال والباطنة، والقلب، والأوعية الدموية، والأنف، والأذن ، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على 570 مريض تم صرف العلاج مجانًا بالكامل لهم ، علاوة على إجراء 135 تحليلاً طبيبًا، 23 أشعة بالموجات فوق الصوتية، و12رسم قلب. 
 
من جانبها أوضحت الدكتورة  السيدة مشرف مدير عام القوافل الطبية بوزارة الصحة: أن اختيار قرية أبوصير لإقامة القافلة رغم قلة الكثافة السكانية بالمنطقة جاء نتيجة بعدها بمسافة كبيرة عن المستشفيات الحكومية، مما يجعلها ضمن المناطق المحرومة التي تسعى القوافل العلاجية لوزارة الصحة للوصول إليها.
 
وأكدت «مشرف»، أن أهداف القوافل لا تقتصر فقط على الخروج بالخدمات العلاجية إلى المناطق النائية والمحرومة بكافة محافظات مصر، بل تتسع لتشمل نشر التثقيف والوعى الصحى وسبل الوقابة من الأمراض ، كما تشمل أيضًا الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لعلاجها في مراحلها الأولى، وهو الأمر الذي يحقق نسب شفاء أعلى وتكاليف علاج أقل، وهو ما يتم تنفيذه خلال كافة القوافل العلاجية لوزارة الصحة.
 
وأوضح الدكتور هشام عبد الحميد، منسق قوافل وزارة الصحة : أن القافلة الطبية ضمت 7 أطباء، و9 من هيئة التمريض، و5صيادلة، و2 فنيىن معمل ، ومثقفة صحية، علاوة على عدد من مدخلي بيانات وكتبة وعمال وأفراد الأمن وسائقين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق