شكري يجتمع مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية و الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:16 ص
شكري يجتمع مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية و الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي
وزير الخارجية سامح شكري
وكالات

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية و الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي لبحث سبل دفع و تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و من المقرر أن يلتقي شكري في وقت لاحق اليوم بالسيد ﻓرانسوا دو روجي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية "مجلس النواب" في إطار التشاور المستمر بين البلدين حول التعاون الثنائي و الملفات الاقليمية و الدولية.

ومن جانبه  قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد إن وزير الخارجية سامح شكرى التقى اليوم الأربعاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي كرستيان كونبون .

وأضاف أبو زيد،عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن الجانبين سيبحثان العلاقات المصرية الفرنسية فى شتى المجالات والتنسيق بين القاهرة وباريس حيال كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع فى المنطقة فى كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

وكان شكرى قد توجه أول أمس الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس في جولة أوروبية تشمل زيارة كل من بلجيكا وفرنسا وتهدف إلى تعميق الشراكة المصرية الأوروبية،وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية في مختلف المجالات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق