3 آلاف فدان تروى بمياه المجارى ..

ري الزراعات بقرى الترعة المرة والترعة السوهاجية بمياه الصرف الصحي بمحافظة أسيوط (صور)

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:39 م
ري الزراعات بقرى الترعة المرة والترعة السوهاجية بمياه الصرف الصحي بمحافظة أسيوط (صور)
الترعة المرة والترعة السوهاجية
أسيوط – هناء حسين

مأساة حقيقية يعيشها أهالي القرى الواقعة على الترعة المرة والترعة السوهاجية بجوار منقباد عزبة الجيش بمركزومدينة أسيوط  التي تمد قرى مركز منفلوط ومركز ديروط ومركز القوصية بالمياه لري الزراعات بعد تحول تلك الترع لمصارف الصرف الصحي وأصبحت سيارات الكسح التابعة لمجالس المدن والتابعة للأهالي تفرغ حمولتها من مياه الصرف بترع ري الزراعات.

ألتقينا أهالي قرى محافظة أسيوط للحديث عن مأساة ري الزراعات بمياه المجاري يقول محمد خالد، مزارع من قرية بني غالب، في قرية بني غالب أكثر من 800 فدان تروي بمياه الصرف.

وأضاف محمد شلتوت، من قرية الهدايا الترعة اللي بتروي منها الأرض وبتشرب منها المواشي تحولت إلى ترع مجاري بفعل سيارات الكسح التي تفرع كل حمولتها ليلا نهار في ترعة الري التي تحول اسمها إلى الترعة المرة بسبب صرف مياه الكسح بها.

وفي قرية منقباد، أحد أهم القرى التابعة لحيز القوات المسلحة وتبدأ من أمامها الترعة المرة والترعة السوهاجية وتتم عمليات صرف كل مخلفات مدينة أسيوط بالكامل في تلك الترعتين أمام مرئى ومسمع الجهات المسؤولة في المحافظة.


وأكد مصدر مسؤول بمحافظة أسيوط أن نحو 3000 آلاف فدان تشرب "تروي" مياه مجاري من  الترعة المرة والترعة السوهاجية بقري منقباد وعزبة الجيش والهدائا والبورة وبني غالب وإسكندرية التحرير وحي السلام.

 

ترعة سوهاج (1)
 
 
ترعة سوهاج (2)
 
 
ترعة سوهاج (3)
 
 
ترعة سوهاج (4)
 
 
ترعة سوهاج (5)
 
 
ترعة سوهاج (6)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة