الآثار:تنظيم ورش عمل فى المتاحف بالمحافظات للمساهمة فى القضاء على البطالة

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:30 ص
الآثار:تنظيم ورش عمل فى المتاحف بالمحافظات للمساهمة فى القضاء على البطالة
إلهام صلاح
وكالات

انطلقت فى عدد من المتاحف الأثرية فعاليات برامجها الصيفية وورش العمل لتعليم الحرف التراثية التى تنظمها وزارة الآثار وتستمر حتى شهر سبتمبر القادم، ومن المقرر أن تبدأ باقي المتاحف بمختلف محافظات الجمهورية نشاطاتها الصيفية واحد تلو الآخر خلال شهر يوليو الحالى.

وصرحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة بأن كل متحف من المتاحف سيقيم بالإضافة إلى برنامجه الصيفي، ورش عمل لتعليم حرفة تراثية بعينها بما يساهم في إحياء المشروعات الصغيرة، مما يؤكد قيام المتاحف بدورها في علاج البطالة ويعمل في الوقت ذاته على الحفاظ على تلك الحرف.

وأوضحت أن متحف الفن الإسلامي نظم 3 برامج تعليمية حول استثمار الوقت للأطفال وتعلم الرسم على القماش وتعليم الخط العربي، أما فيما يخص الحرف التراثية فهي عن تعليم الجلود والرسم عليها والصوف بالإضافة إلى ورشة عمل عن الأخشاب.

وأضافت أنه تم افتتاح ورشة عمل تحت عنوان "صنع في مصر" بمتحف رشيد استهدفت الشباب والنساء المعيلات لتدريبهم على الصناعات القائمة على سعف النخيل، مشيرة إلى أن متحف السويس القومي بدأ برنامجه الصيفي بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة جامعة السويس، حيث ألقى مجموعة من أساتذة الكلية محاضرات وندوات حول حرفة الطباعة وتاريخها عبر العصور.

وأكدت أن هناك إقبالا كبيرا من خريجي الآثار للالتحاق بهذه البرامج وورش العمل بالرغم من أنها كانت مستهدفة فئات بعينها، الأمر الذي دفع قطاع المتاحف على مشاركة الخريجين بها لتدريبهم على العمل المتحفي مع أمناء المتاحف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق