مصطفى بكرى: دور الأعمال الدرامية مهم لزيادة وعى الشارع المصرى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:51 م
مصطفى بكرى: دور الأعمال الدرامية مهم لزيادة وعى الشارع المصرى
النائب مصطفى بكرى

قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب: إن تشكيل وعي الشارع المصرى لحمايته من التحديات والمخاطر التي تعيشها البلاد أمر مهم، مشيرًا إلى أن تكوين مجموعة عمل برئاسة الكاتب مدحت العدل، أحد الشخصيات الوطنية التي لها عطاء في مجال الفن والثقافة، أمر إيجابى ومؤثر، لأنه يستطيع تقديم تقرير بالأليات التى تعود بها الدولة للعب دور مهم في مجال الفنون، من مسلسلات وأفلام، لتنمية الشعور الوطنى فى مواجهة الزيف.

وأضاف «بكرى»، في تصريحات  صحفية: أن دور المسلسلات والأفلام مهم في تشكيل وعى الشارع المصري، فمصر ليست مخدرات وخيانة زوجية، وإنما لها ثقافتها التي تتميز بها، متابعًا: «السينما المصرية تمتد للعالم العربي وتؤثر فيه، ويجب الاهتمام بالأعمال الدرامية من أجل تشكيل العقل العربي وحمايته».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد خلال إحدى جلسات مؤتمر الشباب بالإسكندرية، استعداد الدولة لدعم إنتاج عمل سينمائى فى مواجهة محاولات هدم وإضعاف الدولة، قائلا: «عايزين نتكلم فى إطار استراتيجية متكاملة لإنتاج عمل، إحنا كدولة هنساعد وهنخلي مؤسسات الدولة تساهم في الحل، بأفلام تنمي الشعور الوطني».

ودعا الرئيس السيسى خلال جلسة "صناعة الدول الفاشلة وآليات المواجهة"، إلى تشكيل مجموعة عمل مع الدكتور مدحت العدل وآخرين من الراغبين فى دعم هذا الاتجاه، للانطلاق بتصور متكامل فى هذا الإطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق