مرتضى منصور عدًو البرتغاليين (فيديو)

الخميس، 27 يوليو 2017 08:00 ص
مرتضى منصور عدًو البرتغاليين (فيديو)
ايناسيو
حسام هيكل

 

وصلنا إلى الحلقة الأخيرة .. من مسلسل مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ، ومدرب فريقه الأول البرتغالي اجستو ايناسيو، فهو كان بارعاً في كتابة سيناريو واحد لـ «تطفيش» المدربين البرتغاليين الذين تعاقبو على تدريب الأبيض، لكنه فشل فى إخراج آخر حلقات ايناسيو، وانقلبت عليه الطاولة بعدما نال منه الأخير أمام الرأى العام، ثلاثة برتغاليين أتوا فى حقبة منصور للقاهرة لتدريب الزمالك، رغم أن طرق رحيلهم تعددت، لكن والسبب واحد.. فى هذا التقرير 

الحلقة الأخيرة.. فى مسلسل ايناسيو

حاول مرتضى منصور بطرق غير مباشرة اتباع مخطط «تطفيش» المدرب البرتغالي ايناسيو للهروب من دفع الشرط الجزائى البالغ 150 ألف دولار، لكن الأخير لم يستجيب لتلك المحاولات بل قرر خوض نفس المعركة مع منصور بنفس الأسلوب من خلال اثارة الجماهير والتأكيد على أن تراجع نتائج الفريق يعود لقرارات الإدارة الخاطئة.

مرتضي واصل عناده وحاول التقليل من إيناسيو من خلال ارسال أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي لمعسكر الفريق بالإسكندرية والتحقيق مع المدرب البرتغالي بعد التصريحات التى أدلى بها عقب مباراة الزمالك والفتح الرباطى المغربى بالبطولة العربية، ولكن إيناسيو أكد أنه لم يخطئ فى شئ وأبلغ الجماهير بحقيقة ما يدور داخل الفريق.

 

ايناسيو خدع  مجلس إدارة الزمالك بخروجه في المؤتمر الفني قبل مباراة العهد اللبنانى والأبيض، ليطلق قذائفة من جديد فى وجه مجلس إدارة الزمالك، الذى تابع الموقف وسط دهشة شديدة، عندما قال إيناسيو: "واجهت العديد من المشاكل منذ تولي قيادة الزمالك، يتم تعيين مساعد مدرب لي في الجهاز الفني، بين الحين والاخر، ويملك المساعد دوماً طموحاً ليكون المدير الفني بدلاً مني".

 

واضاف "مرتضى منصور يجعل الجميع متوهمين بأنني أريد رحيل شيكابالا، ولكن الحقيقة أنه يلعب بصفة أساسية منذ قيادتي للزمالك، هو من يريده أن يرحل".

المدرب البرتغالي أكمل "لم أطلب رحيل أيمن حفني أو باسم مرسي أيضاً، ولم أطالب سوى بالاستغناء عن إسلام جمال وأحمد جعفر"، وتابع "المحيطون بمرتضى يخشونه ولا يمكنهم مواجهته".

الحرب بين الطرفين اشتعلت بعد تغيير الجهاز المعاون وتعيين طارق يحي مدرب عام ، حيث تلقي إيناسيو اتصالات من أصدقائه بالقاهرة وقاموا بابلاغه بالتصريحات التى أدلي بها طارق يحي وتأكيده على انه انضم للجهاز الفنى ولديه صلاحيات كبيرة وقادر على اتخاذ اى قرار.

عناد مرتضي وإيناسيو يتزايد يوما بعد الأخر ، ويرفض كل منهم التنازل ، وكأن نادي الزمالك صاحب التاريخ الكبير تحول إلى حضانة.

مرتضى مقيد بشرط جزائى فلا يستطيع أن يفعل مع ايناسيو ما فعله مع مو

"فاض به الكيل" من الحكم المعتادة فى حياتنا اليومية، وهو ما سار عليه البرتغالى جايمى باتشيكو تجاه قرار هروبه من نادى الزمالك بصورة مفاجئة لمجلس إدارة الفريق وعشاق الأبيض، لتزداد الأمور سوءاً آنذاك.هروب المدرب البرتغالى "باتشيكو" لم يأت من فراغ، بل جاء بناءً على أسباب سعى من خلالها الحفاظ على كرامته كمدرب أجنبى يعمل فى الدورى المصرى ورغبته فى تحقيق النجاح بمشواره التدريبى .

باتشيكو أول مدرب يهرب من جحيم مرتضى 

مرتضى بارع في تطفيش المدربين بنفس الأسلوب، حيث بدأ حملته الهجومية ضد البرتغالى بعد الخسارة من إنبى بهدفين نظيفين بمسابقة الدوري، واتهامه بوضع تشكيل غير مناسب لهذه المباراة التى كانت تتطلب وضع تكتيك خاص لخطف نقاطها والانفراد بصدارة جدول الدورى الممتاز .

Jaime-Pacheco7502014_10_9_20_30
باتشيكو

التدخل في النواحى الفنية من جانب رئيس الزمالك تعجل من رحيل أى مدرب، حيث يعد هذا العنصر من الأسباب الرئيسية التى دفعت "البرتغالي" إلى الرحيل عن الزمالك حيث كان يتلقى تعليمات صريحه بالأمر المباشر بإشراك لاعبين فى التشكيل الأساسى للزمالك وهو ما أعتبره تدخل صارخ فى الأمور الفنية الخاصة به .

مرتضى يمارس عادته فى تعيين «جاسوس» ينقل أخبار الفريق و«باتشيكو» بشكل مستمر، وهذا ما أثار غضب البرتغالى حيث تأكد أنكافة الخطوات التى يقوم بها داخل الفريق فنياً تصل إلى رئيس الزمالك، ويخرج للحديث عنها فى الإعلام بأسلوب مغاير للواقع، ما عجل برحيل المدرب.

وتلقى المدرب البرتغالى بعد فترة قصيرة عرضاً مغرياً من قبل إدارة نادى الشباب السعودى لتولى القيادة الفنية له مقابل 300 ألف دولار خلال الأيام الماضية، وبات الأمر تحت الدراسة داخل المدرب حتى لحظة هروبه من القلعة البيضاء بصورة مفاجئة.

فيريرا «طفش»

بالرغم من أنه قاد الفريق للثنائية إلا أنه بعد أربع مباريات فقط دون السوبر المحلي فاجأ جيسوالدو فيريرا جماهير الزمالك بفسخ عقده بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية وسارعت إدارة الزمالك بإصدار بيان تصف فيه المدرب البرتغالي بالهارب وتعلن التقدم بشكوى ضده إلى الاتحاد الدولي "فيفا".

فيريرا «طفش» من الآعيب مرتضى التى بدأها معه بعد أن شاهد إرتفاع شعبية الرجل  وسط جماهير الأبيض التي ظلت تهتف بأسمه فى كل مناسبة تقام فيها أى مباراة للأبيض على شرف حضورهم.

مرتضى نفذ سيناريو مختلف عن  أى مدرب آخر لإجبار فيريرا على الرحيل، بعدما رفض سداد مستحقاته المالية هو وجاهزه المعاون، تارة وتعيين «جاسوس» لنقل كل شيء يحدث بين البروفيسور ولاعبيه.


مرتضى :"فيريرا هو اللي طفش من الزمالك وبيتغلب من طوب الأرض في قطر"

 

 

رغم قوة شخصية المدرب التى فرضت نفسها على مرتضى، لكنه لم يتمكن من منعه فى التدخل فى عمله الفنى الذى أصر منصور فى الفترة الأخيرة أن يفرض قرارته على جورفان فيريرا، الأمر الذى قوبل بالرفض لأكثر من مرة لكنه قرر أن يحذم حقائبه  ويغادر القاهرة.

جورفان فييرا كان حريصاً فى كشف ما حدث معه أمام الجماهير، حيث نشر  بيان استقالته من الزمالك بثلاث لغات هى الإنجليزية والعربية والبرتغالية. وجاء نص البيان كالتالى: “تحياتى لكل جمهور الزمالك العظيم انه يوم حزين جدا بالنسبه لى،لانه اليوم الذى أعلن فيه انتهاء تعاقدى مع نادى الزمالك.كما تعرفون و لشهور كثيره و رئيس النادى يقاتل من اجل ان ارحل عن النادى و حاول كثيراً التدخل فى عملى الفنى، و اخيراً توقف عن سداد مستحقاتى انا و جهازى المعاون منذ ثلاث أشهر .

images
 

و لم يسدد مكافأة الدورى و الكأس.ارسلت لمجلس الاداره الأسبوع الماضى إنذار بفسخ التعاقد اذا لم يسددوا المستحقات خلال أسبوع ،و لم يهتم احد بالنادى بالرد على هذا الإنذار . رفضت الكثير من العروض فى الفتره الماضيه لحبى للزمالك و لرغبتى فى تحقيق المزيد من الألقاب. فزت بالدورى و الكأس و اليوم بعد اربع جولات من الدورى اترك النادى متقدما على الاهلى المنافس التقليدى فى جدول الترتيب.

أحب ان اشكر جمهور الزمالك اولا، لانه دعمنى دائماً و يقاتل دوما من اجل الفريق،و كان عامل رئيسى جعلنا نتخطى الكثير من الصعوبات. ثانيا، أحب ان اشكر جميع من عملوا معى فى النادى على المجهود الذى قدموا و على اللحظات الجميلة التى لن أنساها . و فى النهايه حبى و تقديرى للاعبين الذين اعتبرهم عائلتى و اعتبر نفسى أباً لهم، و أقول لهم أنتم السبب الرئيسى فى كل ما تحقق من نجاحات. لقد ارتبطت كثيرا باللاعبين و الجمهور و كانوا السبب الرئيسى لتجديدى العقد، و لاكن من المستحيل ان تبقى بنادى و رئيسه لا يريدك ان تبقى فيه و يتحدث عنك دائماً بشكل سيء من وراء ظهرك.سأفتقدمكم يالا زمالك.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق