محافظ القاهرة: بدء صرف تعويضات أهالي ماسبيرو غدا

الأربعاء، 26 يوليو 2017 01:27 م
محافظ القاهرة: بدء صرف تعويضات أهالي ماسبيرو غدا
المهندس عاطف عبدالحميد

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة أنه سيتم وضع حجر الأساس لتطوير ميدان السيدة عائشة بالكامل الأسبوع القادم، لتحويله إلى ميدان نموذجي يليق بالعاصمة، وتشمل أعمال التطوير مسجد السيدة عائشة ومسجدي الغوري والمسبح المجاوران له بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، ورفع كفاءة وتطوير كوبري السيدة عائشة وكافة العقارات والمنشآت المحيطة به، وعمل دراسات وتعديلات مرورية بما يسمح بتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.
 
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اليوم لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور نوابه، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومديري المديريات ورؤساء الأحياء.
 
وأعلن المحافظ أنه سيتم وضع حجر الأساس لسوق التونسي الجديد الأسبوع القادم بتكلفة حوالي 180 مليون جنيه، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية سيقوم بتمويل كافة أعمال المشروع من منشآت خرسانية وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق.
 
كما أعلن أنه سيتم الشهر القادم افتتاح جراج روكسي الإلكتروني الجديد بميدان روكسي .. مشيرا إلى أنه سيكون من أكبر الجراجات الأتوماتيكية في العالم والشرق الأوسط ، ومن المقرر أن يستوعب الجراج، ما يقرب من 1700 سيارة، و هو متعدد الطوابق، يعمل بنظام « bot» ، وسيقضي على الزحام المروري في حي مصر الجديدة، والمناطق المحيطة بروكسي.
 
وأكد المحافظ أنه سيتم اعتبارا من الغد صرف التعويضات الخاصة لأهالي مثلث ماسبيرو ، وبمجرد الانتهاء من صرف التعويضات وتسكين الأهالي الراغبين في الانتقال إلي حي الأسمرات ، سيتم البدء في أعمال التطوير بالمنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق