البيئة ترصد تجمع للغزلان بمحمية وادى الجمال (صور)

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:02 م
البيئة ترصد تجمع للغزلان بمحمية وادى الجمال (صور)
غزلان بمحمية وادى الجمال
منال العيسوى

رصد فريق محمية وادى الجمال أثناء المرور الدورى تجمع للغزلان يصل عدده إلى ١٥ غزالة وذلك بمنطقة تلاقى وادى الجمال مع وادى كب الخوارة بمحافظة  بالبحر الأحمر.
 
وأكد  محمد على مدير  محمية وادى الجمال أن هذا الحدث يعد الأول من نوعه  منذ اكثر من ٦ سنوات والذى تم فيه رصد هذا العدد من الغزلان فى تجمع واحد مما يدل على  توافر المناخ المناسب للحياة لهذه الحيوانات النادرة بالمحمية. 
 
مضيفا أنه يتم تنفيذ برنامج خاص بتأمين والسيطرة على مداخل ومخارج المحمية ضمن  خطة الادارة البيئية  لوادى الجمال والتى تقوم على عدة محاور منها تحديث قواعد البيانات الخاصة بعمليات الرصد والمتابعة للتنوع البيولوجى للمحمية، حيث يتم تسير عدة دوريات الى وديان المحمية المختلفة  للوقوف على التطورات الحياة البرية الموجودة بها ولتحقيق الهدف الأساسى  الحماية و صوت الموارد الطبيعية.
 
جديرا بالذكر أن محمية وادى الجمال وتعتبر أرض خصبة للمراعي كما تزخر بوجود  حياة برية متمثله في التنوع البيولوجي و الجولوجي والتركيب الجولوجية بالإضافة إلى التنوع النباتي وانتشار كثيف لأشجار الهجليج والأكشيا والآراك علاوة على  النباتات الطبية والتنوع الحيواني ومنها الغزال المصري والوعل النوبي والوبر والضب.
 
 
 
غزلان (1)

غزلان (3)

غزلان (5)
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة