20 ألف سيدة استهدفتها مبادرة «طرق الأبواب» في سوهاج

الأربعاء، 26 يوليه 2017 02:59 م
20 ألف سيدة استهدفتها مبادرة «طرق الأبواب» في سوهاج
أيمن عبدالمنعم
سوهاج - أيمن صابر

عقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة، بحضور الدكتورة سحر وهبى مقرر المجلس، وأعضاء المجلس؛ لمناقشة مجموعة من المبادرات التى نفذها المجلس ضمن المراحل الثلاث السابقة من مبادرة طَرق الأبواب التى أطلقها المجلس القومى للمرأة واستعدادات المجلس للمرحلة الرابعة من المبادرة، التى انطلقت أمس، وتستمر ثلاثة أيام.
 
وأوضحت الدكتورة سحر وهبى أن الحملة فى مراحلها الثلاث السابقة استهدفت 20 ألف سيدة من مختلف مراكز المحافظة، حيث تم اختيار قرية من كل مركز لتطبيق المبادرة. 
 
وأضافت أن المجلس قام بتنظيم عدد من القوافل بتلك القرى والوصول إلى المنازل وإجراء مناقشات مع السيدات؛ للتعرف على أهم المشاكل العامة والخاصة التى تواجههم، والتى تتمثل فى مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب ونقص الخدمات الطبية بالوحدات الصحية وعدم الحصول على معاش تكافل وكرامة والعمل على حل تلك المشكلات بمعاونة الجهات التنفيذية التى قدمت الدعم الكامل لإنجاح المبادرة.
 
ورافق الحملة ممثل عن التضامن الاجتماعى؛ لمساعدة السيدات فى استيفاء إجراءات الحصول على معاش تكافل وكرامة، وممثل عن جهاز شئون البيئة لتعليم السيدات كيفية تدوير القمامة والاستفادة منها وأهمية الحفاظ على البيئة، وكذلك ممثل عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ لتحليل المياه والتأكد من سلامتها بالقرى التى تستهدفها الحملة. كما تم تنظيم قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات. 
 
وأوضحت أن الحملة استعانت، خلال المرحلة الرابعة، بمجموعة من الداعيات والراهبات. 
 
وأكد المحافظ أهمية دور المجلس القومى للمرأة فى التواصل مع السيدات بنطاق المحافظة والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها ونشر الوعى بالقرى وتأكيد مفاهيم المحبة والسلام والتعايش مع الآخرين، وتحقيق التنمية بالقرية وخلق أجيال جديدة قادرة على التواصل والعطاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق