الضغط العصبي والاستخدام المفرط للمجفف والتدخين من أسباب تساقط الشعر

الخميس، 27 يوليه 2017 04:00 ص
الضغط العصبي والاستخدام المفرط للمجفف والتدخين من أسباب تساقط الشعر
تساقط الشعر
دنيا حلمى

نتيجة لأسباب وراثية أو إتباع طرق غير صحية ، نتعرض لتساقط الشعر عرض موقع india مجموعة من الطرق غير الصحيحة التى تؤدى إلى تساقط الشعر.

1. أدوات تصفيف الشعر: كثرة استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية يعمل على إتلاف شعرك، ومع مرور الوقت قد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر.

2. الضغط العصبي: الضغوطات العصبية والإجهاد يؤديان إلى منع تدفق الدم إلى بوصيلات الشعر، مما يتسبب في تساقط الشعر وتوقف نموه لعدم وصول المغذيات الأساسية إلى فروة الرأس.

3. النوم: في حالة عدم الحصول على ساعات النوم اللازمة والتي يجب أن تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميا، يتعرض شعرك للإصابة بالتساقط .

4. تمشيط الشعر إلى الخلف: يصاب الشعر بالخشونة ويصبح أكثر عرضة للتساقط والتقصف عند تمشيطه إلى الخلف بشكل مستمر، ومن ثم عليك تجنب تكرار تصفيف الشعر بهذه الطريقة.

5. التدخين: يعتبر التدخين واحد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بتساقط الشعر، حيث يتسبب في منع وصول الدم إلى فروة الرأس، مما يؤدى الى أن بوصيلات الشعر لا تتغذى، ويقف عائقا أمام نمو الشعر.

6. فرك الشعر: غسل الشعر وتجفيفه باستخدام المنشفة قد يؤدي إلى إضعاف جذور الشعر، الأمر الذي قد يتسبب فى تقصفه ، ولذلك ننصحك بتجفيف شعرك بتركه في الهواء، أما إذا أردت التخلص من الماء المتساقط من شعرك المبلل، استخدمي قطعة ملابس قطنية لتجفيف أطراف الشعر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق