الأمم المتحدة: الأزمة الإنسانية في اليمن تتطلب جهودا استثنائية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 03:19 م
الأمم المتحدة: الأزمة الإنسانية في اليمن تتطلب جهودا استثنائية
الأمم المتحدة

أعلن وفد أممي رفيع المستوى وصل إلى اليمن بمهمة إنسانية أن الأزمة الراهنة في هذه البلاد وتفشي وباء الكوليرا غير المسبوق الذي نجم عنها، تتطلب من المجتمع الدولي بذل جهود غير مسبوقة.

وحث بيان مشترك صدر أمس الثلاثاء، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم، عن مدراء منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، وبرنامج الأغذية العالمية، ديفيد بيزلي، وصندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة (اليونيسف) أنتوني ليك، حث المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود المبذولة من أجل احتواء الأزمة الراهنة.

وحذر البيان من أن عدم تحقيق ذلك لا يهدد بسقوط المزيد من الضحايا جراء الكارثة الإنسانية فحسب، بل وسيخلف آثارا على الأجيال القادمة.

وأكد رؤساء المنظمات الأممية الثلاث الذين شرعوا في زيارة إلى اليمن الاثنين الماضي، أن هذه البلاد تواجه أسوأ انتشار للكوليرا في ظرف تمر به بأكبر أزمة إنسانية في العالم، مشيرين إلى أن هذا الوباء قد أودى بحياة نحو ألفي شخص منذ بداية انتشاره في إبريل/نيسان الماضي، بينما ارتفع عدد المشتبه بهم في الإصابة بالكوليرا إلى 400 ألف شخص، حسب التقديرات الأممية.

شدد المسؤولون الأمميون على ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل الحد من انتشار المرض، محذرين أيضا من أن اليمن يقف على حافة المجاعة، إذ يعاني نحو 60% من مواطنيه، بمن فيهم مليونا طفل، من نقص الغذاء.

وتشير آخر التقديرات الأممية إلى أن 17 مليون مواطن في اليمن يحتاجون إلى الأغذية، بينما تجاوز عدد النازحين داخل البلاد 3 ملايين شخص.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق