إيهاب جلال لـ«صوت الأمة»: جاهز لتدريب الزمالك بدون شرط جزائي.. والمنتخبات لا تصنع مدربين

الأربعاء، 26 يوليه 2017 05:00 م
إيهاب جلال لـ«صوت الأمة»: جاهز لتدريب الزمالك بدون شرط جزائي.. والمنتخبات لا تصنع مدربين
ايهاب جلال مع محرر صوت الامه
أجرى الحوار – حسام هيكل - تصوير – هاجر السبيري - رحمة خليفة


- ممكن نمنع مدربين الأهلي والزمالك من قيادة الأندية ونعاملهم بالمثل

-  عدلي القيعى لا يعرف شيئاً عن كرة القدم

 لمع نجمه وذاع صيته بعد عناء طويل ليؤكد موهبته ويفرض اسمه فى سماء الساحرة المستديرة كأحد أقوى وأهم المدربين الشباب فى الكرة المصرية، شخصيته تجمع بين القوة والتواضع والهدوء والعمل فى صمت ويرفض المشاكل والأزمات، لايزال حلما مستعصياً يغازل عشاق الأبيض كساحر أتى من القارة الأمريكية الجنوبية بلاد المعجزات الكروية لتحقيق أحلام ملايين الزملكاوية، إنه إيهاب جلال المدير الفنى لمصر المقاصة بطل فيلم الدورى هذا الموسم بعد نتائجه الرائعة ومبارياته الممتعة التى دفعته ليكون متواجداً بقوة فى ساحة اللعب مع الكبار، « صوت الأمة» أتى بحاور مختلفاً  وأكثر جرأة  فى السطور التالية:


بداية.. متى ترحل عن المقاصة ؟

- أجاب سريعاً .. لم تأتى محطة النهاية بعد، ولكن، إذا جانبني الصواب فى مسيرتي مع الفريق أوبيني وبين الإدارة ستكون هذه هى محطة النهاية وسأرحل دون فكير. متسألا، ومن الذى أخبرك بأننى سأرحل عن الفريق الفيومى؟.

هذا مجرد سؤال طرحته ليس أكثر؟

-  دعني أؤكد على بقائي هنا حتى نهاية تعاقدي بعد أن أدرك مجلس الإدارة حجم التحديات التي نواجهها بعد أن زاد طموحى في صناعة إنجازات متتالية فالمقاصة لم يعد ضيف شرف فى أى بطولة، بل فريق يزاحم الأهلى قبل الزمالك على حصد الألقاب بعد أن وصلنا لوصافة الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا.

DSC_1983


لكنك أعلنت رحيلك عن المقاصة بنهاية الموسم ؟

-    نعم، ولكن هناك أمور جرت دفعتنى للتراجعي عن هذه الفكرة، بعد أن  بدأت إدارة المقاصة أخذ خطوات جادة لتحقيق ما طلبته، باختصار توفير ملعب خاص وإبرام تعاقدات جديدة وتشكيل هيكل إدارى أكثر احترافية للتعامل مع ملف الكرة، وزيادة عقدي وراء بقائي.

 

إذاً مفاوضات الزمالك كانت وسيلة جيدة حيال زيادة راتبك؟

-  لن أستغل مفاوضات الزمالك فى مساومة المقاصة لزيادة القيمة المالية فى تعاقدى، ولأول مرة أكشف أن هناك اتفاق حدث بالفعل مع الإدارة منذ خمسة أشهر تقريباً لتعديل عقدى  بنهاية الموسم، ووقتها لم يكن الزمالك يفاوضنى، وخلال أيام سأوقع على عقد جديد مع المقاصة لمدة عامين وبراتب جديد.

 

ايهاب جلال يتحدث عن الزمالك


وماذا لو جدد الزمالك مفاوضاته معك لخلافة إيناسيو ؟

- بالتأكيد، أرحب بتدريب الزمالك ولا توجد لدى أى نية لرفض تدريب الفريق الأبيض، فهو محطة جيدة لأى مدرب يرغب فى صناعة تاريخ ناصع بالبطولات والانجازات، بالفعل الفترة الماضية فاوضنى الزمالك كنت قريب للذهاب إلى ميت عقبة، ولأسباب خاصة أرجأت الموافقة وقتها.

إذا تقدم الزمالك بعرض جديد هل ستقبل ؟

كما قلت سلفاً، أرحب بتدريب الأبيض وهذا يكفى للإجابة على سؤالك

ما هى شروطك النهائية لتدريب الفريق الأبيض ؟

-  لن أملى شروطى على الزمالك الذى أرى أن تدريبه عامل مشترك بيننا فى صناعة التاريخ والوصول إلى قمة المجد بعد حصد كل لقب، فهو أحد أهم الأندية التى تحظى بتاريخ ناصع  وجماهيريه عريضة  ليس فى مصر بل فى المنطقة العربية بأسرها.

DSC_1977
 

لكن أبناء الزمالك يتربصون بكل غريب يذهب إلى بيتهم حتى يصيبه الفشل ؟

-  إذا تحدثنا بهذه النبرة الغير احترافية ، فلا يذهب أحد لتدريب الإسماعيلى وكذلك الأمر للأهلى و الزمالك أو أى نادى آخر غير أبنائهم ، الوضع يختلف نحن فى عصر الاحتراف وأول من كسر هذه القاعدة الجنرال الراحل محمود الجوهرى ابن الأهلى الذى درب الزمالك، وفى النهاية إذا أخفقت سأرحل ولو حالفنى التوفيق سأستمر، أرغب فى الإشارة إلى أن أساتذتى من رموز الزمالك أمثال حسن شحاتة ومحمود أبو رجيلة ومحمود سعد وغيرهم.

نما إلى علمى أنك رفضت أن ترتبط بشرط جزائى مع الزمالك وربما هذا يكون  عائقاً فى إتمام التعاقد ؟

- مستحيل أن أرتبط بشرط جزائي إذا أقبلت على تدريب الزمالك، وأتعجب من إصرار بعض رؤساء الأندية فى وضع الشرط المادي فى التعاقد مع المدرب، فأنا  أعلنها  لن يكون ضمان بقائي مع الفريق القيمة المالية،  لأننى ببساطة إذا تعرضت لأى مضايقات أو أى شئ آخر من هذا النوع سأرحل ولن يجبرنى أحد على البقاء سوء مع الزمالك أو أى نادى آخر.

 

DSC_1980


وماذا عن انتقال حسين الشحات للأهلى ؟

- رد بإيجاز .. لا يوجد أى مفاوضات تخص انتقال حسين الشحات للأهلي.

 

لكن الشحات أخبرني باقتراب رحيله للأهلي ؟

- رد بهدوء.. الشحات لن ينتقل للأهلى أو حتى الزمالك، والأحمر لا يحتاج إلى خدمات اللاعب على الأقل الفترة القادمة، فهو أحد أفضل لاعبى منتصف الملعب فى مصر ونحن بحاجه إلى جهوده الفترة القادمة.


أرى أنك عنصرى تقف فى طريق الشحات وتبارك صفقة هشام محمد للأهلى؟

-أى عنصرية تتحدث عنها.. أنا أتعامل بأسلوب أكثر احترافية الأهلى طلب هشام، وأنا حددت هدفى من الصفقة عائد مادى كبير يسد احتياجات الفريق أو لاعبين مؤثرين، أما حسين نحن بحاجة إلى جهوده ولن ينتقل لأى نادى فى مصر فى الميركاتو الصيفى، وبالمناسبة أرغب فى  الرد على عدلى القيعى مدير التعاقدات أو النشاط الرياضى فى الأهلى لا أتذكر!، عندما طل علينا من نافذة إعلامية وقام بإتهامى بالمبالغة في تحديد سعر هشام  لاعب الأهلى الجديد أقول له:" أنت لاتعرف قيمة اللاعب أكثر من مدربه، ولن أسمح لك بأن تتدخل فى صميم عملى فأنت لا تعرف شيئاً عن التدريب، والتحدث عن انتمائى للزمالك كلام غير منطقى فأنا ابن الإسماعيلي ".


ولكن علاقة محمود طاهر الجيدة برئيس المقاصة ستنهى أي صفقة يرغب الأهلي فى الحصول عليها ؟

-  دعنا ننحى جانباً هذه العلاقات..، واحتراما للواء محمد عبد السلام رئيس المقاصة فهو صاحب الحق في رحيل أى لاعب دون أخذ رأيى، وأنا أيضاً سأرحل عن الفيوم لو ذهب أى لاعب للأهلى أو غيره دون موافقتى، ولن أترك أى لاعب آخر للأهلى غير هشام محمد، وإذا كان وجودى يتعارض  مع مصلحة النادى سأرحل لأننى لن أقبل إجبارى على شئ.

هل تلقيت عرض رسمى لتدريب المنتخب الأولمبي ؟

- لا خفيك سراً، هاتفنى مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وفاجأنى بتقديم عرض لتدريب المنتخب الأولمبى منذ فترة قصيرة، فى الوقت ذاته تلقى مجلس إدارة المقاصة اتصالاً من أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد للتأكيد على رغبتهم فى التعاقد معي، وبدون مبالغة رفضت عن قناعة شخصية.

أى قناعة تحدثنى عنها ؟

- المنتخبات الوطنية لن تصنع مدرباً قوياً، وإضافتها تقتصر على (c.v)  جيد يساعدك على الحصول على فرصة للتدريب فى الخليج، لايعنى هذا فشل كل من درب الأولمبى أو الشباب فهناك عناصر ناجحة أمثال ربيع ياسين وحمادة صدقى، لكن يبقى إنجاز أى مدرب يقود هذه المنتخبات الفوز بكأس العالم دون ذلك شكليات.

سأطرح عليك سؤالاً أخيراً.. ماذا لو عرض عليك المنتخب وأنت مدرباً لتليفونات بنى سويف ؟

-ن يغير هذا من قناعتي، صدقني أن تدرب أندية المظاليم تصنع منك مدرباً من رحم المعاناة أفضل بكثير من تدريب منتخب لفترة وترحل دون أن تمضى نحو صناعة نفسك بتجارب حقيقية.

DSC_1987

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م