من يكون الضحية رقم 11 فى ميت عقبة؟

الجمعة، 04 أغسطس 2017 08:46 م
من يكون الضحية رقم 11 فى ميت عقبة؟
مرتضى منصور
حسام هيكل

يكثف مجلس إدارة الزمالك من جهوده للبحث عن مدرب جديد  لقيادة الفريق الأبيض،  بداية من الموسم الجديد بعدما رحل البرتغالي اجستو ايناسيو عن «قلعة ميت عقبة» لتكون الضحية رقم «10» فى حقبة مرتضى منصور رئيس الزمالك فى لايته والثانية.

 

نستعرض ضحايا مرتضى منصور منذ تولية المسؤولية كرئيس للنادى ما بين مارس 2014 حتى الآن، ليصبح التساؤل الدائر: من سيكون الضحية الجديدة لمرتضى والمدرب الـ11 خلال أقل من 3 مواسم، ليحقق رقما قياسيا لم يحدث فى تاريخ الأندية المصرية باستهلاك هذا الكم الكبير من المدربين، وهو أمر يعكس حالة التخبط والعشوائية من جانب إدارة الأبيض فى ظل وجود رئيس النادى المهيمن على كل الأمور، وتدور الترشيحات حاليا بين الفرنسى آلان جيريس والبرتغاليين أوجوستو إيناسيو وريكاردو سابينو.

 

إيناسيو

88 يوماً هي المدة التي قضاها  اجستوا ايناسيو مع الزمالك، ورحل بعد صدام شرس بينه وبين مرتضى منصور رئيس الزمالك،  الذى ثار على ايناسيو بعدما خرج الأخير فى المؤتمر الفنى قبل مباراة العهد اللبنانى والزمالك بالبطولة العربية، ونال منه أمام الرأى العام، فى سابقه هى الأولى من نوعها تحدث من مدرب أجنبي تجاه مرتضى منصور.

 

73972-جهاز-الزمالك

 

مع بداية تولى مرتضى منصور رئاسة القلعة البيضاء فى مارس 2014 كان أحمد حسام ميدو مديرًا فنيًّا للفريق، واستمر حتى بداية مشوار الزمالك فى دورى الأبطال قبل أن تتم الإطاحة به وتعيين حسام حسن مديرًا فنيًّا، وكان المدرب الأول فى بداية عصر مرتضى منصور، ولكنه لم يستمر طويلا بعد خسارة السوبر أمام الأهلى بركلات الترجيح، وأثر ذلك على مسيرته فى الدورى ورحل بعد التعادل فى مباراتين مع الداخلية والشرطة، ليكون العميد هو الضحية الأولى لمرتضى منصور.

178961_0


محمد صلاح

مسؤولية مؤقتة لمسيرة محمد صلاح كمدير فنى قبل العودة لمنصب المدرب العام، وقاد الفريق الأبيض فى 4 مباريات، وفاز فى مباراتين وتعادل مرتين، ثم عاد كمدرب مؤقت للمرة الثانية فى موسم 2015/ 2016، وقاد الفريق فى 3 مباريات وفاز مرتين وتعادل فى لقاء آخر، وتولى صلاح المسؤولية كمدير فنى مؤقت خلال مباريات الموسم الحالى قبل الإطاحة به والعودة لمحمد حلمى من جديد.

 

139203

 

البرتغالى باتشيكو

تولى البرتغالى جيمى باتشيكو مسؤولية تدريب الزمالك خلال موسم 2014 / 2015 وقاد الفريق الأبيض فى 12 مباراة، حقق خلالها الفوز فى 9 لقاءات وتعادل مرتين وخسر لقاءً وحيدًا، ولكن قرر الهروب من تدخلات إدارة النادى ورحل لتولى تدريب نادى الشباب السعودى.

Jaime-Pacheco7502014_10_9_20_30

 

جوسفالدو فيريرا

لم يشفع للبرتغالى جوسفالدو فيريرا التتويج بلقبى الدورى وكأس مصر ليرحل عن القلعة البيضاء، خصوصا أنه فى الموسم الأول قاد الفريق فى 22 مباراة، حقق الفوز فى 17  لقاء وخسر مباراتين وتعادل فى 3 لقاءات، قبل أن يرحل فى موسم  2015 / 2016، بعدما شارك فى 5 مباريات، فاز فى 3 وتعادل فى لقاء وخسر آخر، قبل أن يقرر الرحيل لتدريب نادى السد القطرى.

139203
 

البرازيلى ماركوس باكيتا

البرازيلى ماركوس باكيتا صاحب الاسم العريق كان ضحية جديدة لإدارة الزمالك ولم يستمر طويلا، بعد أن قاد الفريق فى 5 مباريات، فاز فى مباراتين وتعادلا مرتين وخسر لقاءً وحيدًا، ليرحل بعد ذلك فى خطوة مفاجئة بعد أقل من شهر على توليه المسؤولية الفني.

murtada-mansour-marcos-paqueta-zamalek_s118d0um7le01li2fgax132s4

 

حسام ميدو

لم يكن ميدو أحسن حظا من سابقيه من مدربى الفريق الأبيض سواء الأجانب أو المحليين بعد توليه المسؤولية خلال 7 مباريات فقط، حقق خلالها الفوز فى 4 مباريات وخسر مرتين وتعادل فى لقاء وحيد، وكانت مباراة الأهلى فى الدور الأول بمثابة النهاية لميدو كمدير فنى للأبيض، وتداعيات ما حدث بعد ذلك من مشكلات وأزمات بينه وبين إدارة الزمالك.

 

141571-ميدو
 
 

الأسكتلندى أليكس ماكليش

فى تجربته الأولى فى مصر تولى الأسكتلندى أليكس ماكليش مسؤولية تدريب الزمالك، وكالعادة لم يستمر طويلا بعدما قاده فى 10 مباريات، حقق خلالها 6 مرات فوزا وتعادلين وخسارتين، ليرحل المدرب الأسكتلندى بعد الاتفاق الودى بينه وبين رئيس الزمالك، ليدفع الفريق الثمن بالإطاحة به سريعا.

ماكليش
ماكليش

محمد حلمى

المدرب الوطنى محمد حلمى تولى المسؤولية فى فترته الأولى فى موسم 2015 / 2016، بعدما قاد الزمالك خلال 15 مباراة، شهدت 10 انتصارات والتعادل فى 3 لقاءات والخسارة مرتين، أما فى الولاية الثانية لحلمى مع بداية الموسم الحالى فشهدت فوز الفريق الأبيض بالسوبر المحلى على حساب الأهلى، ولكن لم يشفع له الاستمرار فى تدريب الفريق بعد أن قاد الفريق فى 16 مباراة، حقق الفوز فى 11 مباراة وتعادل فى لقاء وخسر 4 مرات، ورغم ذلك لا تزال حظوظ الزمالك باقية فى الفوز بدورى الأبطال والدورى وكأس مصر باقية.

575cb062161ba_669390

 

مؤمن سليمان

مؤمن سليمان نجح فى قيادة الفريق للتتويج بكأس مصر والتأهل لنهائى دورى أبطال إفريقيا، الذى خسره أمام صن داونز، ولكن أرقام المدرب لم تضمن له الاستمرارية مع القلعة البيضاء، ليرحل بعد فشله فى الفوز بدورى الأبطال رغم تحسن وضعه فى الدورى وعدم تلقيه أى خسارة، ليكون ضحية جديدة للأبيض، وتولى مؤمن المسؤولية فى 12 مباراة، فاز فى 9 وتعادل فى لقاء وخسر مرتين، ورغم كل ذلك تمت الإطاحة به من تدريب الزمالك.

139203
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق