«خطة تفتيت الدولة».. الأيادي امتدت لتأجيج الحركة العمالية عقب ثورة يناير.. فايز أبو خضرة: قانونا العمل والاستثمار يضمنا حقوق العمال وجذب رؤوس الأموال.. والتصرفات الممنهجة أدت إلى هروب المستثمرين

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:38 م
«خطة تفتيت الدولة».. الأيادي امتدت لتأجيج الحركة العمالية عقب ثورة يناير.. فايز أبو خضرة: قانونا العمل والاستثمار يضمنا حقوق العمال وجذب رؤوس الأموال.. والتصرفات الممنهجة أدت إلى هروب المستثمرين
فايز ابو خضرة
محمود عثمان

قال النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنه فى أعقاب ثورة 25 يناير 2011 كانت هناك أيدى معروفة تتحرك وسط العمال ممن يطلق عليهم نشطاء وأصحاب رأى لتأجيج الأوضاع فى هذا القطاع، عن طريق دفع العمال للمطالبة بحقوقهم بطرق غير مشروع مثل الإضراب وتعطيل العمل، وبكل ما هو مخالف للقانون، وهذا شئ غير محمود.

وأضاف أبو خضرة في تصريحات لـ«صوت الأمة»: عندما يقوم العمال بحبس رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات فى مكتبه أو يمنعوه من الخروج من المصنع من أجل مطالب مالية بإيحاء من بعض المدسوسين فهذا يكون له أثر سئ على أعمال الاستثمار فى مصر، وكلنا يعلم أن القطاع الخاص فى مصر يمثل حوالى 70% من الاقتصاد المصري.

وأشار أبو خضرة ، إلى أن مثل تلك الأفعال ستجعل المستثمرين يحجبون عن القدوم إلى مصر والموجودي بالفعل لن يسعوا إلى توسيع استثماراتهم، فما الذى سيدفع المستثمر الذى سيشعر أن كرامته أهينت بالقدوم إلينا، موضحا أن تلك التصرفات الممنهجة أدت إلى هروب المستثمرين وعدم تدفق رؤوس الأموال ونجحت فى تنفيذ مخططها فى مصانع العاشر من رمضان وفى 6 أكتوبر وفى غيرها من الأماكن.

وأشار أبو خضرة أنه في الفترة الأخيرة بذلت الدولة مجهودا كبيرا للتصدى لتلك المحاولات التى سعت لضرب ملف العمالة والاستثمار فى مصر عن طريق السعى لإصدار قانون العمل الجديد عقب عودة المجلس للانعقاد والذى يتلافى كل عيوب قانون العمل الحالى، حيث يمنع الفصل التعسفى للعمال ويضمن حقوقهم.

وتابع أبو خضرة: ناقشنا فى مجلس النواب الكثير من طليات الإحاطة واستدعينا روؤساء مجالس إدارات العديد من الشركات والمصانع مثل الغزل والنسيج لغيرها لحل مشاكل العمال بتلك الشركات.

وأكد أبو خضرة أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى التصدى لمحاولات هدم الدولة فى بقانون الاستثمار الجديد الذى دفع إلى ضخ استثمارات جددة فى مصر، وبدأت بشائره تظهر وقريبا سيتم جنى ثمارها، مشيرا إلى أن طريق الإصلاح صعب ولكن مصر تخوضه بكل قوة وقطعت فيه خطوات كبيرة ومستمرة فى هذا الطريق كى تعود لريادتها ويعود عمال مصر لمكانتهم الطبيعية لأنهم هم عصب الاقتصاد ليس المصرى فقط إنما المصرى والعربى.


اقرأ أيضا

القوى العاملة: حريصون على تذليل معوقات الإنتاج بـ«أسمنت طره»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة