مصادر مصرفية: توقعات بقيام المصارف المركزية بتجميد حسابات الكيانات الإرهابية

الأربعاء، 26 يوليه 2017 11:20 م
مصادر مصرفية: توقعات بقيام المصارف المركزية بتجميد حسابات الكيانات الإرهابية
مصرف الإمارات المركزي
أسماء أمين

يبدو أن الدول الأربع الموحدة في مكافحة الإرهاب، مستمرة ، بعد أن قامت باتخاذ إجراءات صارمة جديدة ضد دولة قطر لدعمها للإرهاب وعدم التزامها بالبنود الـ13 .

وبدأ مصرف الإمارات المركزي، اليوم باتخاذ قرارات بتجميد أيه حسابات للكيانات التي أدرجتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، على قوائم الإرهاب لديها.

وتوقعت مصادر مصرفية، أن تحظو المصارف المركزية الأخرى وتتخذ نفس الإجراءات بتجميد الحسابات لهذه الكيانات.

وطالب مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي)، اليوم الأربعاء، كافة البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة، بضرورة البحث وتجميد أية حسابات أو ودائع أو استثمارات عائدة لأي من الأشخاص والكيانات التي أدرجتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، على قوائم الإرهاب لديها.

وأمس الثلاثاء، ضم كل من المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، 9 كيانات و9 أفراد جدد إلى قائمة الإرهاب، لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة مع السلطات القطرية في إطار جهود تلك الدول لمكافحة الإرهاب.

 

وقال المركزي الإماراتي في بيان اليوم: “أصدر المصرف المركزي تعميمًا موجهًا إلى البنوك كافة، والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة، بضرورة البحث، وتجميد أية حسابات أو ودائع أو استثمارات عائدة لأي من الأشخاص والكيانات الواردة في قرار مجلس الوزراء الإماراتي رقم (28) عام 2017، بإدراج أسماء 9 أفراد و9 كيانات على قوائم الإرهاب”.

 

وأضاف البيان، أن ذلك جاء في إطار جهود الدول الأربع الموحدة في مكافحة الإرهاب، وجهودها المستمرة في تحديث القوائم الصادرة عنها بأسماء الكيانات والأفراد المدرجين على قوائم الإرهاب، واستنادًا إلى قرار مجلس الوزراء لدولة الإمارات.

 

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، لدعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وكانت الدول الأربع، أدرجت في الثامن من يونيو الماضي 59 شخصًا و12 كيانًا، تدعمهم قطر، على قائمة الإرهاب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا