سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم الإصلاح الاجتماعي في مصر بـ3.5 مليون يورو

الخميس، 27 يوليو 2017 10:02 ص
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم الإصلاح الاجتماعي في مصر بـ3.5 مليون يورو
إيفان سوركوش
ماجد تمراز

قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إنه فى اطار الشراكة بين الإتحاد الأوروبى ومصر تم تدريب أكثر من 100 متدرب بـ3 محافظات، وتم رفع قدراتهم التقنية والفنية فى مجال المحليات وتدريبهم على أحدث الوسائل الحديثة فى هذا المجال، مشيرا إلى أن الاتحاد يدعم مصر بـ3 ونصف مليون يورو لدعم الاصلاح الاجتماعى وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
 
وأضاف سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، خلال تكريم 102 متدرب من العاملين بالمحليات بمحافظات الاسماعيلية والمنيا والمنوفية، أن الإصلاح المستدام يتطلب تطبيق الحوكمة والبعد عن المركزية، موضحا أن الإتحاد الأوروبى يعطى اهتمام كبيرا لتنمية المحليات ووضعها فى مصر.
 
وشدد "سوركوش" على أهمية دور وزارة التنمية المحلية لإحداث النقلة الكبيرة فى مجال تنمية المجتمع المصرى والوضع الإجتماعى للمصريين، مؤكدا على أن الإتحاد الأوروبى له تجارب كبيرة فى مجال المحليات وشارك فى تنمية هذا المجال بالعديد من المجتمعات.
 
وكشف الشفير، عن أن تحدث بشكل شخصي مع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، تحدثا فى أهمية البرنامج التدريبى المقدم للمتدربين، وأنه تم تطبيقه ببلده سوفاكيا ولاقى نجاحا كبيرا هناك، ووجه الشكر لجميع المتدربين وتمني لهم التوفيق.
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق