«المعاهد الأزهرية»: بعد نجاح «البوكلت» ندرس تعميمه على باقي المراحل

الخميس، 27 يوليو 2017 09:59 ص
«المعاهد الأزهرية»: بعد نجاح «البوكلت» ندرس تعميمه على باقي المراحل
الدكتور محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
منال القاضي

قال الدكتور محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، بأن تجربة البوكليت هذا العام تجربة ناجحة أتت بثمارها ، مشيرا إلى أنها  ساعدت بنسبة كبيرة فى القضاء على الغش بخلاف أنها طريقة منظمة وسهلة ولذلك تم دراسة إستخدامها فى إمتحانات الثانوبة الأزهرية ، ونحن ندرس تعميمها على جميع مراحل التعليم الأزهري.

وأضاف: مازالنا نتلقى الطعون علي نتائج الامتحانات في المحافظات ، حيث بلغ عددها 21 ألف وجارِ تصحيح الاوراق.

كما أعلن الدكتور عباس شومان فى تصريحات صحفية له بأن نظام البوكليت، يستمر العمل العام القادم  كما تم خلال امتحانات الثانوية الأزهرية خلال هذا العام.

من ناحية اخري أعلنت جامعة الأزهر عن فتح باب التنسيق لطلاب وطالبات السنوات السابقة، اعتبارًا من 13 حتى 30 أغسطس المقبل، ويقدم الضوابط والإجراءات لطلاب وطالبات السنوات السابقة فى النقاط التالية:

1. قيام الطالب بالتقدم للمكتب التابع لمنطقته الجغرافية الحاصل منه على الثانوية الأزهرية.      

2. يتم التأكد من عدم قيامه بالتقدم لمكتب التنسيق فى العامين السابقين والتأشير على الشهادة بما يفيد ذلك.

3. يقتصر القبول لطلاب وطالبات السنوات السابقة على الحاصلين على المؤهل عامى 2015/2016.

4. يشترط أن يقوم الطالب بشراء ملف الأوراق ودفع الرسوم المقررة وملء الملف ولصق الرغبات وتسليمه للمكتب خلال الفترة المحددة.

5. إعداد كشوف بأسماء الطلاب وبياناتهم وترسل مع مندوب إلى مكتب التنسيق المركزى بالقاهرة مرفقًا بها ملفات الطلاب.

6. تراجع الأوراق للتأكد من صحة عدم قيام الطالب بالتقدم فى العامين السابقين لمكتب التنسيق، وأنه تم التأشير على الشهادة من المكتب المختص بذلك ثم يتم ترشيح الطلاب بناء على رغباتهم ومجموعهم والكليات المتاحة لهم (انتساب) عام حصولهم على الشهادة الثانوية الأزهرية

7. إعداد كشوف بذلك وتسلم إلى الكليات المرشحين لها مرفقًا بها ملفاتهم لاستكمال إجراءات القيد ويتم إرسال نسخة للمكاتب الفرعية السابق تقدم الطلاب لها بأوراقهم لإعلانها بمكان بارز للطلاب.

موضوعات متعلقة 

طلاب الثانوية الأزهرية يتقدمون بأكثر من 21 ألف تظلم على نتائج الامتحانات وخزينة المشيخة تنتعش بـ2 مليون و100 ألف جنيه - صوت الأمة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق